الإثنين 06/مايو/2024

“أنصار الله” تعلن المصالح الأمريكية والبريطانية “أهدافا مشروعة” لقواتها

“أنصار الله” تعلن المصالح الأمريكية والبريطانية “أهدافا مشروعة” لقواتها

قال “المجلس السياسي الأعلى للحوثيين”، إن “كل المصالح الأمريكية البريطانية أصبحت أهدافا مشروعة لقواتنا”، مبينًا أن ذلك يأتي “ردًّا على عدوانهم المباشر والمعلن على اليمن”.

وأعلن المجلس في بيان نشرته وكالة “سبأ” الجمعة: “ما تعرض له الوطن فجر اليوم من اعتداء أمريكي بريطاني غادر وسافر، عدوان غير مشروع ولا مبرر ومخالف لكل القوانين الدولية، والمهدد الحقيقي للسلام والأمن الدوليين”.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية ضد أهداف لجماعة “أنصار الله الحوثي” في اليمن، فجر اليوم، مستهدفة مواقع رادار ومنصات مسيرات وصواريخ ومواقع رصد ساحلية.

كما أعلنت جماعة “أنصار الله” أن 73 غارة أمريكية استهدفت العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة، وأسفرت عن مقتل 5 من مسلحيها، وإصابة 6 آخرين.

وأضاف بيان “المجلس الأعلى للحوثيين” أن الاعتداء الذي وقع اليوم ما هو إلا امتداد “للاستهداف الأمريكي الغادر للقوات البحرية اليمنية، وللعدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني على أهل غزة، وللعدوان الذي يشن على اليمن منذ آذار/مارس 2015، وهو في الوقت ذاته سلوك وقح وفج مدان ومرفوض”.

وأكد البيان أن “كل المصالح الأمريكية البريطانية أصبحت أهدافًا مشروعة للقوات المسلحة اليمنية؛ ردًّا على عدوانهم المباشر والمعلن على الجمهورية اليمنية”.

وتقوم جماعة “أنصار الله” بشن هجمات بحرية بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي على قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...