عاجل

الأحد 12/مايو/2024

رغم المطر ومنع الاحتلال وصولهم للأقصى.. المقدسيون يفترشون الشوارع للصلاة

رغم المطر ومنع الاحتلال وصولهم للأقصى.. المقدسيون يفترشون الشوارع للصلاة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

أدى عشرات المقدسيين صلاة الجمعة في شوارع مدينة القدس المحتلة وفي مقبرة باب الرحمة، في ظل الأجواء الباردة والماطرة بعد أن منعتهم قوات الاحتلال من الوصول للمسجد الأقصى.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض إجراءاتها التعسفية في محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة للجمعة الـ 14 على التوالي.

واستمرت قوات الاحتلال بفرض حصارها على القدس وتضييقها على الأهالي، ومنعت المصلين من الوصول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة باستثناء بعض كبار السن.

كما أوقفت قوات الاحتلال عشرات الشبان على الحواجز المنتشرة في أحياء القدس وأبواب المسجد الأقصى، ومنعتهم من الوصول إليه لأداء صلاة الجمعة.

<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FAlqudsAlbawsala%2Fposts%2Fpfbid089xX2Ag5nFWb3hxHPoU7ATC27QhBiQGbztUyzKv8ywNBA9tHvqEfHh6C6Xj1LHrzl&show_text=true&width=500″ width=”500″ height=”690″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowfullscreen=”true” allow=”autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share”></iframe>

ونشرت قوات الاحتلال حواجزها في محيط باب العامود والبلدة القديمة لمنع المصلين من الوصول للمسجد المبارك.

وأجبر جنود الاحتلال وعناصر الشرطة الإسرائيلية المصلين الذين تواجدوا داخل مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى لسماع الخطبة وأداء صلاة الجمعة، على الخروج من المقبرة وإخلائها بالقوة وإبعادهم عن محيط المسجد الأقصى.

وفي حي وادي الجوز بالقدس المحتلة، قمعت قوات الاحتلال الأهالي خلال محاولتهم الوصول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المصلين، واعتدت على عدد من الشبان، كما اعتقلت شابًا خلال محاولته الوصول للأقصى ونكلت به.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات