السبت 13/أبريل/2024

جيش الاحتلال ينسحب من مخيم نور شمس مخلفًا دمارًا واسعًا

جيش الاحتلال ينسحب من مخيم نور شمس مخلفًا دمارًا واسعًا

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

شهد مخيم نور شمس للاجئين في مدينة طولكرم، عدوانًا عسكريًا، لجيش الاحتلال ليل الخميس الجمع، استمرّ قرابة الـ 7 ساعات، خلف على إثره دمارًا واسعًا في المخيم.

واستهدف العدوان الصهيوني البنية التحتية وممتلكات المواطنين داخل مخيم نور شمس، حيث جرّفت آليات الاحتلال شوارع المخيم.

وداهمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، منذ مساء الخميس وحتى ساعات مبكر من فجر الجمعة، مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة، رفقة جرافات عسكرية.

وأكد مراسلنا أن قوات الاحتلال رفقة جرافات عسكرية كبيرة من طراز “D9″، دهمت مدينة طولكرم. منوهًا إلى أن المقاومة الفلسطينية في مخيمي طولكرم ونور شمس فعّلت صفارات الإنذار.

وأغلقت جرافات الاحتلال مداخل ضاحية اكتابا بمدينة طولكرم بالسواتِر الترابية؛ وهي قريبة من مخيم نور شمس.

وقال شهود عيان في المنطقة إن “جيش الاحتلال بدأ بمحاصرة مخيم نور شمس، والجرافات تغلق الطرقات والمداخل في محيط المخيم بالسواتر الترابية”.

كما نشرت قوات الاحتلال قناصة في عدة أبنية خلال اقتحام مدينة طولكرم ومحيط مخيم نور شمس. بينما تشهد أجواء المدينة تحليق مكثف للطائرات المسيرة “بدون طيار”.

واستهدف مقاومون فلسطينيون، جرافة عسكرية للاحتلال، بعبوة شديدة الانفجار، وسط مخيم نور شمس شرقي مدينة طولكرم.

وتداول نشطاء في المخيم مشاهد لحظة اشتعال النيران بجرافة عسكرية “إسرائيلية” بعد استهدافها بعبوة متفجرة في مخيم نور شمس شرقي طولكرم. مؤكدين أنها من طراز D9.

وأكد مواطنون في المخيم حصول انقطاع وتشويش على خطوط الإنترنت والاتصالات في مخيم نور شمس شرقي طولكرم، تزامنًا مع استمرار اقتحام قوات الاحتلال المعززة بجرافات عسكرية للمخيم والمدينة منذ أكثر من ساعة.

وقالت كتائب القسام في طولكرم، في بلاغٍ عسكريٍ: “يخوض مجاهدونا في هذه الأثناء مع إخوانهم المجاهدين اشتباكات عنيفة مع الاحتلال في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم”.

كما اكدت سرايا القدس “كتيبة طولكرم”، أن مقاتليها “يخوضون اشتباكات مسلحة مع قوات العدو التي تحاصر في هذه اللحظات مخيم نور شمس، وتقوم بأعمال تجريف وتخريب للبنى التحتية وممتلكات المواطنين”.

وأكدت: “تم توجيه ضربة افتتاحية عبر تفجير عبوة ناسفة ثقيلة بأحد الجرافات من نوع D9 في حدود الساعة 11:45 (مساء أمس الخميس) ما أدى لإصابتها بشكل مباشر وإعطابها بشكل نهائي”.

يُشار إلى أن هذا هو الاقتحام الثاني لقوات الاحتلال لـ “طولكرم”، خلال أقل من 72 ساعة. وكان الاحتلال قد دهم المدينة ومخيميها (طولكرم ونور شمس) في الـ 9 من يناير الجاري، وجرّف البنى التحتية وقصف منازل للمواطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات