عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

الإعلام الحكومي بغزة: جيش الاحتلال يرتكب “إبادة جماعية” ويسعى للتغطية على جريمته  

الإعلام الحكومي بغزة: جيش الاحتلال يرتكب “إبادة جماعية” ويسعى للتغطية على جريمته  

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الخميس، أنّ جيش الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي بشكل متكرر ضد المدنيين في قطاع غزة، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه يسرق جثامين الشهداء ويسلمها مشوهة ومجهولة الهوية للتغطية على جرائمه النكراء.

وقال المكتب الإعلامي في بيان صار عنه، وصل المركز الفلسطيني للإعلام: إنّ جيش الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي وإعدام ميداني لعشرات المدنيين الفلسطينيين خلال حرب الإبادة الجماعية التي يشنها في قطاع غزة، حيث أطلق الرصاص بشكل مباشر على العشرات قبل أن يقوم بدفنهم بالجرافات في مقابر جماعية كما حدث شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وتابع البيان بالقول: وفي هذا الإطار وفي محاولة للهروب من المسؤولية قام الاحتلال قبل أسابيع بتسليم جثامين 80 شهيداً كان قد قتلهم بشكل جماعي، ثم سرق جثامينهم، ثم سلّمها مُشوَّهة ومجهولة الهوية للدفن في محافظة رفح، رافضاً تحديد الأماكن التي أعدمهم فيها للتغطية على جريمته النكراء، كما أن هذه الجثامين وصلت مُتغيرة بشكل كبير في إشارة واضحة إلى سرقة الاحتلال لأعضاء حيوية من أجساد هؤلاء الشهداء.

ولفت إلى أنّ جيش الاحتلال قتل آلاف المدنيين بشكل متعمد ومقصود وبدون تمييز، حيث قصف أبراج سكنية مأهولة مثل برج “المهندسين” في مخيم النصيرات للاجئين (وسط قطاع غزة)، حيث كان يضم أكثر من 300 فلسطيني مدني مقيم ونازح غالبيتهم من الأطفال والنساء، وكذلك قصف مربعات سكنية كاملة أدت إلى استشهاد مئات الشهداء كما حدث من جرائم في معسكر جباليا ومنطقة اليرموك والجلاء ومنطقة البريج.

وأكد أنّ رئيس وزراء الاحتلال ووزرائه أيّدوا عمليات الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء، وشجّعوا الجنود على الاستمرار في ارتكابها، وبرروها هذه الجرائم أكثر من مرة تحت ذرائع وهمية وغير قانونية وغير مقبولة، ثم مارسوا التضليل ضد الرأي العام وحاولوا تصدير الأكاذيب والروايات الملفقة لتغيير الحقيقة، لكنها انكشفت أمام العالم.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي في نهاية بيانه كل المحاكم الدولية بملاحقة الاحتلال “الإسرائيلي” وجيشه وقادته السياسيين والعسكريين والأمنيين، ومحاكمتهم بتهم ارتكاب جرائم حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة.

كما أشاد بالجهود القانونية الكبيرة التي بذلتها وتبذلها دولة جنوب أفريقيا في إطار ملاحقة الاحتلال “الإسرائيلي” وإثبات جرائمه أمام العالم والتي ارتكبها ضد القانون الدولي وضد اتفاقيات حقوق الإنسان.

تواصل العدوان وارتفاع أعداد الشهداء

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة د.أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس، أن حصيلة العدوان في اليوم ال 97 للعدوان المتواصل على قطاع غزة، أدت الى ارتفاع أعداد الشهداء إلى 23.469 شهيد و 59.604 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي، مشددًا على أن70 %  من ضحايا العدوان الاسرائيلي هم من الاطفال والنساء.

وحذر من أنّ الرعاية الأولية تؤكد تسجيل نصف مليون اصابة بالأمراض المعدية منذ بداية العدوان وتزداد الكارثة مع دخول فصل الشتاء والبرد القارص.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات