عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يواصل جرائمه بتجريف أراضٍ وهدم منشآتٍ فلسطينيةٍ في الضفة

الاحتلال يواصل جرائمه بتجريف أراضٍ وهدم منشآتٍ فلسطينيةٍ في الضفة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على تجريف أرض تبلغ مساحتها 6 دونمات (الدونم يعادل ألف متر مربع) في حي “تل الرميدة” وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، في تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” بأن آليات الاحتلال جرفت الأرض التي تعود ملكيتها للبلدية، وهي مزروعة بـ50 شجرة زيتون معمرة، وتقع بين حي “الكرنتينا” جنوباً، ومنطقة “تل الرميدة” تمهيداً للاستيلاء عليها، بالإضافة إلى نصب بوابة حديدية عند مدخل الأرض.

وأشار أبوسنينة، إلى أن “هذا الاعتداء يشكل مؤشرا خطيراً يُنذر بالمزيد من الانتهاكات والتعديات”، موضحاً أن البلدية تتابع القضية بشكل قانوني من خلال طاقمها القانوني، مطالباً المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته وإفشال مخططات الاحتلال الرامية إلى تهويد الخليل.

وجرفت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، دونمين في منطقة “خلايل اللوز” جنوبي شرق “بيت لحم” جنوب الضفة الغربية.

وأفاد مدير مكتب “هيئة مقاومة الجدار والاستيطان”، في بيت لحم حسن بريجية في تصريحات صحفية، بأن الاحتلال جرف أرضا مساحتها دونمين، تعود للمواطن عمر إسماعيل عيسى.

يشار إلى أن منطقة “خلايل اللوز” تتعرض منذ فترة الى هجمة استيطانية تمثل بتجريف أراض والاعتداء على منازل المواطنين.

وهدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، منشأتين تجاريتين في بلدة “كفل حارس” شمالي غرب “سلفيت” شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن المنشأتين هما مغسلة للسيارات ومشتل يعودان للمواطن محمد منصور. وأضافت، أن الاحتلال ينفذ عمليات هدم متكررة في المكان الواقع على الشارع الرئيسي قرب مستعمرة “آرائيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...