الإثنين 24/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 25 فلسطينيا في الضفة وحصيلة المعتقلين ترتفع إلى 5755

الاحتلال يعتقل 25 فلسطينيا في الضفة وحصيلة المعتقلين ترتفع إلى 5755

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الثلاثاء (25) مواطنًا فلسطينيا على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون، وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: جنين، قلقيلية، رام الله، نابلس، طولكرم، والقدس.

وأكدت “هيئة الأسرى والمحررين” و”نادي الأسير” في بيان مشترك، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، “مواصلة قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة أثناء حملات الاعتقال، يرافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، ومصادرة المركبات، والأموال إضافة إلى عمليات تخريب واسعة تطال البنى التحتية”.

 وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، وفقًا للبيان، إلى نحو (5755)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن”.

ولفت البيان إلى أن “حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، تأتي في إطار العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر، والتي استهدفت كافة الفئات وبشكل غير مسبوق”.

جديرٌ بالذكر، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيليّ نفذت منذ مساء الأحد وحتّى صباح الاثنين عملية اعتقال واسعة، طالت (40) مواطناً فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...