الخميس 18/أبريل/2024

الرئيس الجزائري: قتل الصحفيين وصمة عار ستلاحق إسرائيل

الرئيس الجزائري: قتل الصحفيين وصمة عار ستلاحق إسرائيل

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الاثنين، إن قتل الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة “وصمة عار ستلاحق إسرائيل”.

جاء ذلك في تعزية من تبون نشرتها الرئاسة الجزائرية بعد مقتل الصحفي حمزة الدحدوح، نجل مراسل فضائية الجزيرة في غزة وائل الدحدوح.

وقال في التعزية إنّ “حمزة ارتقى شهيدا ليلتحق بمعظم أفراد أسرته الشهداء، جراء العدوان الصهيوني الهمجي، وهو استهداف مقصود للأطقم الإعلامية التي تؤدي دورها، وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وحق الحماية التي يخولها لهم”.

“إذ يعزي رئيس الجمهورية، والده، وائل الدحدوح وعائلته، فإنه يعزي من خلالهم كل أهالي الصحافيين الشهداء الذين قضوا في هذا العدوان الغاشم المستمر على غزة”.، بحسب التعزية.

وتابع تبون: “ستظل ذكراهم خالدة، ووصمة عار تلاحق الاحتلال (الإسرائيلي)، في كل زمان ومكان، شاهدةً على تكميم أصوات الحرية وطمس حقيقة الجرائم الصهيونية في الأراضي الفلسطينية”.

والأحد، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، عن استشهاد الصحفيين الدحدوح وثريا في قصف إسرائيلي استهدف سيارتهم بمدينة خانيونس، جنوب القطاع.

وأضاف أن هذا الارتفاع جاء “بعد ارتقاء الزميلين الصحفيين حمزة وائل الدحدوح، ومصطفى ثريا في قصف إسرائيلي لسيارة كانا يستقلانها خلال تغطيتهم الصحفية بمدينة خانيونس”.

وحمزة هو النجل الأكبر لوائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة الذي استشهدت زوجته وابنه وابنته وحفيده في تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلاً نزحت إليه وسط قطاع غزة.

كما أصيب وائل في قصف إسرائيلي آخر خلال تغطيته لتطورات الحرب الإسرائيلية في مدينة خانيونس في كانون أول/ ديسمبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان -فجر الخميس- جراء غارة إسرائيلية على بلدة كفر كلا بجنوب لبنان، في وقت أعلن فيه حزب الله عن استشهاد...