الإثنين 06/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا من الضفة

الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا من الضفة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الاثنين عملية اعتقال واسعة، طالت (40) مواطناً فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن “عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: رام الله، قلقيلية، نابلس، الخليل، جنين، والقدس، رافقها عمليات اقتحام واسعة، وعمليات تحقيق ميداني”.

وأشار البيان إلى مواصلة قوات الاحتلال “تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة الأموال، والمركبات”.

وأكد “ارتفاع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر من العام المنصرم، إلى نحو (5730)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن”.

وأضافت أنّ قوات الاحتلال “اعتقلت منذ بداية العام الجاري، نحو 230 مواطناً فلسطينيا على الأقل.

وأشارا إلى أن “حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، تأتي في إطار العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر، والتي استهدفت كافة الفئات وبشكل غير مسبوق”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات