الأحد 16/يونيو/2024

بوريل: غزة جزء من الدولة الفلسطينية

بوريل: غزة جزء من الدولة الفلسطينية

أكّد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، خلال زيارته إلى العاصمة اللبنانية، بيروت، اليوم السبت، أنّ لا أحد يمكن ينتصر في الصراع الإقليمي، وأنه أبلغ إسرائيل ذلك، مشيرًا إلى أنّه بحث مع المسؤولين اللبنانيين كيفية تطبيق القرار 1701.

وقال بوريل خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية اللبناني عبدالله حبيب، إنّه لا يمكن فصل قطاع غزّة عن الضفة الغربية وهي جزء من الدولة الفلسطينية على حدود 1967، مشدّدًا على أنّ حلّ الدولتين هو الوحيد الذي يحقق الأمن والاستقرار لإسرائيل، وبأنّ 90 في المئة من الدول في الأمم المتحدة تؤيد حلّ الدولتين.

وجال بوريل على المسؤولين اللبنانيين لمناقشة الوضع على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وأهميّة تجنّب التصعيد الإقليمي وتهيئة الظروف للتوصل إلى سلام عادل.

ولدى وصوله إلى بيروت، كتب بوريل على حسابه عبر منصة “إكس”، “تسعدني العودة إلى لبنان لإظهار الدعم خلال هذه الأوقات الصعبة”.

وأضاف “ستعقد لقاءات مهمة حول تأثير حرب غزة على لبنان والمنطقة، والأولوية هي تجنّب التصعيد الإقليمي ودفع الجهود الدبلوماسية لخلق الظروف للتوصل إلى سلام عادل ودائم بين إسرائيل وفلسطين وفي المنطقة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...