الجمعة 12/أبريل/2024

هنية: نأمل من بلينكن بزيارته للمنطقة التركيز على إنهاء العدوان

هنية: نأمل من بلينكن بزيارته للمنطقة التركيز على إنهاء العدوان

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للتركيز خلال زيارته المرتقبة للمنطقة، على إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال هنية، في كلمة مصورة: “نأمل من بلينكن أن يركز في زيارته للمنطقة على إنهاء العدوان على طريق إنهاء الاحتلال عن كل الأرض الفلسطينية”.

وأضاف: “نأمل أن يكون بلينكن قد استخلص العبر من الأشهر الثلاثة الماضية، وأدرك الأخطاء التي وقعت فيها واشنطن بدعمها الأعمى للاحتلال وتصديق أكاذيبه، ما تسبب بمجازر وجرائم حرب غير مسبوقة ضد أهلنا في غزة”.

وعبّر هنية عن أمله في أن يؤكد المسؤولون في الدول العربية والإسلامية الذين سيلتقون بلينكن “للإدارة الامريكية أن مستقبل واستقرار منطقتنا يرتبط بشكل وثيق بالقضية الفلسطينية، وأن هذه القضية لا يمكن تجاوزها”.

وأشار إلى أن “شعبنا الفلسطيني ومقاومته البطلة لن يقبلوا بأن يظل هذا الاحتلال البغيض جاثما على صدورنا”.

كما شدد على أن “الدماء التي سالت في آلاف المجازر وهذا الدمار الرهيب لا يمكن أن يحقق أمنا ولا استقرارا طالما لم يحصل شعبنا على حريته ودولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس”.

وبدأ وزير الخارجية الأميركي جولة جديدة بالمنطقة، تشمل تل أبيب والضفة الغربية، وكلا من مصر والأردن وقطر والسعودية والإمارات، إضافة إلى تركيا واليونان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات