الأحد 05/مايو/2024

مجازر الاحتلال تتواصل.. عدد الشهداء يرتفع إلى 22 ألفا و313 شهيدا

مجازر الاحتلال تتواصل.. عدد الشهداء يرتفع إلى 22 ألفا و313 شهيدا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب عشرة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها (128) شهيدا و (261) جريحا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة، في تصريح صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الأربعاء، “إنّ حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 22 ألفا و 313 شهيدا و57 ألف جريح و 296، منذ السابع من اكتوبر الماضي.

بدوره أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء والمفقودين جراء الحرب الصهيونية على غزة إلى 29313 بينهم 9600 من الأطفال.

وواصل جيش الاحتلال القصف على مخيم جباليا منذ ساعات الصباح الأولى، وأفادت مصادر صحفية إن غارة إسرائيلية على منزل في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، أسفرت عن ارتقاء شهداء ومصابين، منهم أطفال.

كما قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدخل مدرسة في جباليا البلد، مما أسفر عن استشهاد طفل.

وأفاد مراسل شبكة قدس بأن قوات الاحتلال نفذت قصفا كثيفا على بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوبي القطاع.

وارتقى أكثر من 15 فلسطينيا نتيجة تواصل القصف الإسرائيلي على خان يونس جنوبي قطاع غزة منذ ساعات الصباح، تزامنا مع استمرار القصف على مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن انتشال جثامين 4 نساء استشهدن جراء قصف إسرائيلي على مدينة حمد غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحفية بأن طواقم الإسعاف انتشلت جثامين 3 شهداء من منطقة القرارة شرق خان يونس.

وألقى الاحتلال ألقى منشورات تدعو سكان 7 أحياء في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة لإخلاء منازلهم، ومؤخرا أنذر جيش الاحتلال سكان مخيم البريج وسط القطاع بضرورة مغادرة المخيم تمهيدا للتوغل فيه، وهو ما دفع آلافا منهم إلى النزوح باتجاه دير البلح. قبل أن يستهدفهم الاحتلال خلال عملية النزوح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...