الثلاثاء 30/أبريل/2024

هنيّة يوجّه “رسالة وفاء” للصحفي الفلسطيني (شاهد)

هنيّة يوجّه “رسالة وفاء” للصحفي الفلسطيني (شاهد)

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

وجّه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة تحية فخر واعتزاز للصحفي الفلسطيني بيوم الوفاء له.

وقال هنية في كلمةٍ مقتضبة: “في يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني لا يسعني إلا أن أوجه تحية فخر واعتزاز واقتدار لكل الإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين الذين يخاطرون بحياتهم من أجل نقل الصورة والحقيقة والبطولة والصمود لشعبنا ومقاومتنا، ونقل حجم الجرائم والمجازر الوحشة البشعة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني”.

ولفت إلى أنّ “أكثر من مائة صحفي ارتقوا شهداء في عدوان الصهاينة على غزة وهم في الميدان، صورة وكملة ممهورة بدم الشهادة والشهداء”.

وختم بالقول: “تحيةً لكم في الخالدين، تحيةً لكم وأنتم في الميدان، تحيةً لكم وأنتم تؤدون الواجب وتقومون بكل ما يلزم”.

وقالت حركة حماس في بيان لها، الأحد: إنَّ يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني هو مناسبة وطنية مهمَّة، اعترافاً وتقديراً لهؤلاء الأبطال الفدائيين، الذين وقفوا ويقفون اليوم، في معركة شعبنا البطولية (طوفان الأقصى)، وهم ملتحمون مع شعبهم في قطاع غزَّة.

وأشارت إلى أن الصحفيين يعيشون آلامه وآماله وتطلعاته، ويتحمّلون ذات الوجع والضَّيم والقتل والتهجير، بسبب العدوان النازي المستمر، منذ ما يقارب ثلاثة أشهر.

وإلى جانب اغتيال 106 من الصحفيين، أصابت قوات الاحتلال عشرات الصحفيين الآخرين، وقتلت العشرات من عائلات الصحفيين في محاولة لترهيبهم وإسكات صوتهم.

وأكدت أنهم يواجهون بصوتهم وكاميراتهم آلة الحرب الصهيونية، التي جعلت منهم ومن عائلاتهم ومساكنهم وبيوتهم، هدفاً لترويعهم والانتقام منهم، وصولاً إلى إخماد صوت الحقيقة، وتغييب صورة جرائمه ومجازره.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات