الإثنين 29/أبريل/2024

بلاغات القسام .. تحليل معلوماتي يرصد بطولات المعارك في غزة

بلاغات القسام .. تحليل معلوماتي يرصد بطولات المعارك في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

رصد مركز معلومات فلسطين “معطى” 874 إعلانا لكتائب القسام عن العمليات التي نفذها مجاهدوها في جميع محاور التوغل خلال المعركة البرية، منها 38 إعلانا أكدت فيها الكتائب مقتل (278) ضابطا وجنديا.

ورصد معطى كذلك في دراسة تحليلية لبلاغات القسام، 42 إعلانا أكدت فيها الكتائب وقوع (299) ضابطا وجنديا بين قتيل وجريح، و91 إعلانا أكدت فيه الكتائب وقوع ضباط وجنود بين قتيل وجريح دون تحديد الأعداد، منها تضمن عبارة: “عدد كبير”، “بالعشرات”، “جميع أفراد القوة”، “سقوطهم جميعا”، “الإجهاز على من تبقى”).

كما رصد 185 آلية دمرت بالكامل دون التطرق الى حصيلة القتلى في داخلها، و676 آلية استهدفت ولم يتم التطرق الى مصير طاقمها.

وحول توزيع الإعلانات حسب المستهدف، فقد رصد 341 إعلانا حول استهداف آليات، و138 إعلانا عن دك تحشدات، 13 إعلانا عن استهداف غرف قيادة متقدمة، 38 إعلانا عن استهداف قواعد عسكرية.

وأعلنت كتائب القسام عن 187 استهدافاً لقوات راجلة، و12 إعلانا عن استهدف تجمعات جنود، و 7 إعلانات عن استهداف قوات نجدة، و3 إعلانات عن استهداف مروحيات، و4 إعلانات عن استهداف طائرات استطلاع.

وأعلنت الكتائب عن استهداف المطار، وإعلانين عن استهداف بوابة النسر العسكرية، و114 إعلان عن استهداف مدن وبلدات ومستوطنات في مناطق 48 برشقات صاروخية، و14إعلان عن استهداف كيبوتسات.

وعلى صعيد الآليات فقد أعلنت كتائب القسام عن 861 آلية تم استهدافها وتدميرها كليا أو جزئيا، منها 185 آلية تم الإعلان عن تدميرها بشكل كامل، و676 آلية تم الإعلان عن استهدافها وتدميرها كليا أو جزئيا.

وحول توزيع الآليات، فقد أعلنت الكتائب استهداف(277) دبابة تم تدميرها كليا أو جزئيا، و(67) ناقلة جند تم تدميرها كليا أو جزئيا، و(60) جرافة عسكرية تم تدميرها كليا أو جزئيا، و(17) جيبا عسكريا تم تدميره بشكل كلي أو جزئي، و(2) شاحنات عسكرية تم تدميرها بشكل كل أو جزئي، و(3) حفارات عسكرية تم تدميرها بشكل كل أو جزئي، ومدرعة عسكرية من نوع بومة، و(434) آلية لم توضح إعلانات الكتائب نوعيتها.

رصدت معطى (187) إعلان عن استهداف قوات راجلة، وأوقعت خسائر الشرية في القوات الراجلة، منها (34) إعلان أكدت فيها الكتائب مقتل (255) ضابطا وجنديا، و(42) إعلان أكدت فيها الكتائب إيقاع (299) ضابطا وجنديا بين قتيل وجريح، و (72) إعلان عن وقوع ضباط وجنود بين قتيل وجريح دون تحديد الأعداد، منها تضمن عبارة “عدد كبير” أو “بالعشرات” أو “جميع أفراد القومة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات