عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

مواجهات ليلية شديدة في الضفة والقدس

مواجهات ليلية شديدة في الضفة والقدس

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام
اشتعلت المواجهات في معظم مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، عقب شن الاحتلال حملة مداهمات واقتحامات مساء السبت.

ففي الخليل أصيب شاب برصاص الاحتلال المطاطي بالرأس في بلدة بيت عوا، التي شهدت مواجهات عنيفة بعد اقتحام قوات الاحتلال منزل منفذ عملية الدهس على الحاجز العسكري لمخيم الفوار، والتي أدت إلى إصابة جنديين من قوات الاحتلال أحدهم جراحه خطرة، وارتقاء منفذ العملية الشهيد محمد حسين إسماعيل مسالمة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل والد الشهيد محمد مسالمة، وخربت محتوياته ونكّلت بالعائلة، كذلك اعتقلت ثلاثة من أشقاء الشهيد وابن عمه قبل انسحابها من البلدة.

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يتما جنوب المدينة بعدد كبير من المشاه، الذين شرعوا بحملة مداهمات في البلدة، فيما تصدى لهم الشباب الثائر بالحجارة.

وفي القدس المحتلة استهدف شباب المستوطنين بالمفرقعات النارية، بعد محاولة مستوطنين إطلاق نار باتجاه شبان في شارع العين في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين في حي بطن الهوى بالبلدة واعتدت على ساكنيها، ورشّت تجاههم غاز الفلفل ما إدى إلى إصابة بعضهم باختناق وحروق.

وجدد الحراك الشبابي في فلسطين دعوته لتصعيد المواجهة والانطلاق بمسيرات من كافة المدن والقرى والمخيمات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، ردا على جرائم الاحتلال المتصاعدة في الضفة وغزة.

وجددت الحراكات الشعبية والطلابية والفصائلية والقوى الوطنية والإسلامية دعواتها للحشد والتصعيد في عموم الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل والاستنفار والمشاركة الفاعلة في مسيرات يومية في كافة مراكز المدن الرئيسية ونقاط التماس، والالتحام بمعركة “طوفان الأقصى”.

ودعا الشباب الثائر وتجمع حراس الجبل بالضفة الغربية، إلى مواصلة تصعيد فعاليات الإرباك الليلي منتصف كل ليلة، وإغلاق الطرق الالتفافية والتوجه لنقاط التماس؛ نصرة لغزة ورفضا لمجازر الاحتلال الصهيوني والتحاما بمعركة “طوفان الأقصى” المقدسة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات