عاجل

السبت 18/مايو/2024

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في بلدة العيزرية بالقدس

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في بلدة العيزرية بالقدس

القدس – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، في بلدة العيزرية شرقي مدينة القدس المحتلة.

وقال مراسل المركز الفلسطيني للإعلام إنّ “الشاب محمود عثمان ورني، استشهد بعد إصابته برصاص الاحتلال خلال المواجهات في بلدة العيزرية شرقي مدينة القدس المحتلة”.

وشهدت مناطق متفرقة بالضفة الغربية مواجهات مع قوات الاحتلال ومستوطنيه، أصيب خلالها عدد من المواطنين.

وتواصلت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الأسبوع الماضي، ما أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا، وإصابة 6 إسرائيليين بجروح.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني “معطي” 123 عملاً مقاوماً، بينها 36 عملية إطلاق نار، وعملية طعن، ومحاولة دهس، و16 عمليات تفجير عبوات ناسفة استهدفت قوات الاحتلال.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن “الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد الشاب عمرو عبد الفتاح أبو حسين، قرب مدخل واد الشاجنة، شرقي مدينة دورا في الخليل”.

ويتخوف الاحتلال من تصاعد عمليات المقاومة بالضفة الغربية ردا على جرائمه المتواصلة، بالتزامن مع عدوانه المستمر على قطاع غزة لليوم الـ84 على التوالي، والذي أدى إلى ارتقاء 21 ألفا و507 شهداء إضافة إلى 55 ألفا و915 مصابا، معظمهم من الأطفال والنساء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...