عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

المقاومة تواصل التحاماتها البطولية ومشاهد جديدة لقتل الجنود وتفجير الآليات

المقاومة تواصل التحاماتها البطولية ومشاهد جديدة لقتل الجنود وتفجير الآليات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وفصائل المقاومة، مساء اليوم الإثنين، إنها واصلت الالتحامات البطولية واستهداف قوات الاحتلال بكافة محاور التوغل وإيقاع جنوده وآلياته بكمائن المقاومة وحقول ألغامها ورشقت قواته المتوغلة بقذائف الهاون والأسلحة المناسبة، وبثت مشاهد جديدة توثيقية لذلك.

وبثت كتائب القسام مشاهد بطولية لالتحام مجاهديها بدبابات الاحتلال من مسافة صفر، ووثقت قنص مجاهديها لجنود الاحتلال وقنّاصته وصورهم وهم يحترقون.

وقالت كتائب القسام إنها استهدفت قوة إسرائيلية خاصة مكونة من فصيل معزز قوامه 40 جنديًا، كانت متحصنة في أحد المنازل في منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة بقذائف الـ “TBG” المضادة للتحصينات ما أدى إلى إيقاع جميع أفرادها بين قتيل وجريح.

وكشفت الكتائب في الساعة الأخيرة أنّ مجاهديها تمكنوا من تدمير أكثر من 13 آلية صهيونية، مشيرة إلى أنّ مجاهديها تمكنوا من تدمير 9 آليات صهيونية متوغلة في منطقتي التفاح والدرج بمدينة غزة بقذائف “الياسين 105، كما تمكنوا من تدمير 4 آليات صهيونية متوغلة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وأشارت في بيانات عسكريةٍ، إلى أنها استهدفت قوة إسرائيلية راجلة متمركزة في أحد المنازل بقذيفة “الياسين 105” وإيقاعها بين قتيل وجريح شرق مدينة خانيونس.

وأضافت الكتائب، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إنها استهدفت جرافة إسرائيلية من نوع D9 بقذيفة “تاندوم”، ناقلة جنود إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105”  شمال مدينة خانيونس.

وتابعت أن مقاوميها تمكنوا من تفجير عبوة رعدية مضادة للأفراد في قوة صهيونية خاصة بعد دخولها لقبو مبنى في منطقة خزاعة شرق خانيونس.

وأشارت الكتائب إلى أنها قصفت ثلاثة تجمعات لجنود الاحتلال شمال وشرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما عرضت مشاهد لتفجيرها حقل ألغام في كمين محكم لـ 4 جيبات لقيادة العدو في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة واستهداف قوات النجدة التي وصلت للمكان لإخلاء القتلى، يوم السبت 23 ديسمبر\كانون الأول 2023.

وأشارت في بلاغها العسكري إلى انها تمكنت من “إيقاع 4 جيبات لقيادة العدو في  كمين محكم في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة حيث قاموا بتفجير حقل مركب من العبوات المضادة للأفراد والدروع بهم ما أدى إلى سحق القوة ومقتل جميع أفرادها.

كما أكدت أنه تم تدمير دبابة صهيونية هرعت إلى المكان بقذيفة “الياسين 105” واستهداف قوات النجدة والإخلاء بمنطقة العملية بمنظومة الصواريخ “رجوم” وقذائف الهاون من العيار الثقيل، وشوهدت طائرات وسيارات الإسعاف الصهيونية تنقل القتلى من المكان”.

من جانبها كشفت سرايا القدس عن مشاهد من حمم الهاون التي دك بها مجاهدوها المواقع العسكرية وآليات وجنود العدو في محاور التقدم.

وقالت السرايا في بلاغ عسكري: قصفنا تحشداً لجنود وآليات العدو بوابل من قذائف الهاون في محور التقدم جنوب غرب غزة.

وأكدت أن مجاهديها استهدفوا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة “RPG”في حي التفاح شرق غزة.

ونوهت بالقول في بلاغٍ عسكري آخر: إن مجاهدينا يخوضون اشتباكات ضارية بالقذائف المضادة للدروع والأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون مع قوات العدو المتوغلة في محاور التقدم شرق وشمال خانيونس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...