الأربعاء 24/أبريل/2024

مصادر عائلية: الاحتلال يعتقل 8 شبان ويحاصر أسر منذ 20 يومًا بخانيونس

مصادر عائلية: الاحتلال يعتقل 8 شبان ويحاصر أسر منذ 20 يومًا بخانيونس

خانيونس – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت عائلة الأغا في خانيونس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت الجمعة الماضية، 8 من أبناء العائلة بعد حصارهم في منازلهم في السطر الشرقي والغربي بمدينة خان يونس، منذ 4 ديسمبر الجاري.

وأكدت العائلة في بيان لها، أن قوات الاحتلال استهدفت عددًا من منازل العائلة في تلك المناطق ومنعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني من الوصول لانتشال الشهداء والجرحى وإخراج المحاصرين.

وأشارت إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت عصر الجمعة، منزل الحاج عاطف علي عثمان الأغا (أبو علاء)، في شارع المؤيد بحكم الله الأغا (شارع العبارة) الواصل بين السطر الشرقي والغربي، واعتقلت 8 من شباب العائلة من المنزل من بينهم 4 أشقاء، وأفرجت عن الأطفال والنساء وكبار السن بعد تحقيق وتفتيش استمرّ لساعات طويلة.

وذكرت أنه لا يزال هنالك عدد من الأسر من أبناء عائلة الأغا في المنطقة تحاصرهم دبابات الاحتلال وجنوده ولا تسمح لهم بالخروج من منازلهم التي تعرّضت للاستهداف المدفعي ورصاص القناصة.

ووفق البيان؛ استشهد في المنطقة عدد من أبناء العائلة بعد استهدافهم في منازلهم في تلك المنطقة، واستشهد لاحقا عدد من المصابين الذين لم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهم.

وحمّلت عائلة الأغا سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن سلامة الأسرى المعتقلين المدنيين الذين حاصرتهم دبابات العدوّ منذ نحو 20 يومًا، مشيرة إلى أنها أطلقت عدّة نداءات استغاثة للصليب الأحمر الدولي في قطاع غزة والجهات المعنية للوصول إلى المنطقة دون أي استجابة.

وعُرف من أبناء عائلة الأغا الذين اعتقلهم الاحتلال:

  • علاء عاطف علي الأغا – 40 عامًا
  • ضياء عاطف علي الأغا – 31 عامًا
  • أسامة عاطف علي الأغا – 28 عامًا
  • أحمد عاطف علي الأغا – 23 عامًا
  • سعد عمر علي الأغا – 43 عامًا
  • آدم فتحي علي الأغا – 33 عامًا
  • عبد الرازق باسم علي الأغا – 24 عامًا

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات