الأربعاء 08/مايو/2024

إعدامات وجثث في الشوارع ودمار هائل بجرائم إسرائيل بأنحاء غزة (فيديو)

إعدامات وجثث في الشوارع ودمار هائل بجرائم إسرائيل بأنحاء غزة (فيديو)

نشرت قناة الجزيرة مشاهد مروعة لحجم الدمار الهائل الذي لحق بعدة مناطق في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المكثف والحرب البرية.

وتمكن مراسل الجزيرة أنس الشريف من الوصول إلى مخيم تل الزعتر في جباليا بعد تراجع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وعاين حجم الدمار وجثث الشهداء التي تركت في الشوارع بعد أن منعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من التحرك.

كما رصد الوضع في مستشفى العودة والمستشفى الإندونيسي الذي تم تجريفه بالكامل، واستمع إلى شهادات توثق الفظاعات التي ارتكبها الاحتلال.

بالإضافة إلى مشاهد أخرى تظهر الوضع الكارثي في منطقة الجرن بجباليا بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي أحياء سكنية بغارات متواصلة وتمديرها بالكامل.

ونشرت الجزيرة أيضا على صور تظهر الدمار الكبير الذي لحق بمنطقة وسط البلد وحارة بريخ بمدينة خان يونس بسبب القصف الإسرائيلي الذي حولها إلى مدينة أشباح.

كما تكَشف حجمُ الدمار الهائل الذي حل بمنطقة دوار فلسطين، وسط مدينة غزة، بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي منها صباح أمس الجمعة، وعاد بعض الأهالي لتفقد منازلهم، والاستفسار عن مصير أُسَر ظلت محاصرة نحو شهر كامل تقريبا.

حماس: الاحتلال أعدم عائلات بأكملها في غزة

وقالت حركة حماس في بيان لها أمس الجمعة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب عمليات تصفية وإعدام بالرصاص لعائلات بأكملها بمناطق في قطاع غزة في ظل عدوانه المتواصل لليوم الـ77.

وأوضحت حماس تسجيل مناطق في مدينة غزة وشمال القطاع، عمليات تصفية وإعدام برصاص جيش الاحتلال الفاشي لعائلات بأكملها، كما حدث مع عائلة عناية في مدينة غزة، التي وُجِدَت جثث أفرادها في منزلهم بعد انسحاب الاحتلال.

وأشارت الحركة إلى تسجيل حالات عدة لإعدام رجال مدنيين أمام أعين عائلاتهم من نساء وأطفال، بعد اقتحام منازلهم والسيطرة عليها، وفق شهادات الأهالي والناجين من هذه المجازر الإرهابية.

وطالبت حماس الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، والمؤسسات الحقوقية والإنسانية، بأن ترفع الصوت عاليا في وجه هذا الصلف والإجرام، والاستخفاف بالقانون الدولي والإنساني، داعية إلى محاسبة حكومة الاحتلال وداعميها الدوليين، وعلى رأسهم إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني - اليوم الأربعاء- إصابة 3 جنود صهاينة باشتباكات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية....