عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

“الهلال الأحمر” يعلن اقتحام قوات الاحتلال لمركزه في جباليا واعتقال طواقمه

“الهلال الأحمر” يعلن اقتحام قوات الاحتلال لمركزه في جباليا واعتقال طواقمه

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الخميس، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مركز إسعاف جباليا شمالي قطاع غزة، واعتقالها كل الطواقم والمسعفين، واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وقالت الجمعية، إن “الاتصال انقطع عن مركز إسعاف جباليا، في حين لا تزال النساء محاصرات وحدهن داخل المركز”.

وأفرجت قوات الاحتلال فجر الجمعة عن عدد من مسعفي ومتطوعي الهلال الأحمر الفلسطيني والنساء الذين اعتقتلهم مساء أمس من داخل مركز إسعاف جباليا بعد تعرض بعضهم للضرب والتعذيب.

وقالت جمعية الهلال: إن قوات الاحتلال تواصل اعتقال ثمانية من الطواقم الطبية.

وذكرت أن جنود الاحتلال دمروا جهاز الاتصال اللاسلكي المركزي وجميع مركبات الإسعاف المتواجدة في الفرع.

وبناء على إفادة أفراد الطاقم المفرج عنهم أبلغت قوات الاحتلال السكان المجاورين لمركز الإسعاف بالتوجه إليه باعتباره مركز نزوح، وفيما بعد نادت على المتواجدين في المقر بخروج جميع الذكور من داخل المركز واقتادتهم للتحقيق. ثم لاحقا نادى جنود الاحتلال النساء وأمرهن بالخروج من المركز واقتادهن إلى جهة مجهولة.

وقبل ذلك، كانت جمعية الهلال الأحمر، أعلنت “استمرار محاصرة قوات الاحتلال لمركز إسعافهم في جباليا وسط قصف مدفعي شديد وإطلاق نار من قبل القناصة”.

ولليوم السادس والسبعين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي بمساندة أميركية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى عدوان الاحتلال لارتفاع حصيلة الشهداء إلى 20 ألفا، إلى جانب أكثر من 52 ألف إصابة، فيما أسفر عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...