عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

للمرة السادسة .. انقطاع الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة

للمرة السادسة .. انقطاع الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية -اليوم الأربعاء- انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة؛ بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر.

بدورها، أعلنت شركة أوريدو (شركة هاتف محمول) أنه مع استمرار العدوان على قطاع غزة تكرر صباح اليوم انقطاع الخطوط الرئيسية المغذية لشركات الاتصالات والإنترنت؛ ما أدى لتوقف خدماتها وسط القطاع وجنوبه واستمرارها بشكل جزئي ومحدود شمال قطاع غزة.

وهذه المرة السادسة التي تقطع فيها قوات الاحتلال الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر الماضي.

وفي 14 ديسمبر الجاري، قطعت قوات الاحتلال الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة واستمر الانقطاع أربعة أيام، قبل أن يعود الإنترنت جزئيًا مع عودة محدودة للاتصالات ببعض مناطق القطاع.

وعادةً ما يرافق انقطاع الاتصالات والإنترنت تصعيدًا في المجازر التي تقترفها قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وتقول الجهات الحكومية في غزة، ومنظمات إنسانية إن انقطاع الاتصالات والإنترنت، يعيق العمل الإنساني بما في ذلك تلقي البلاغات عن وقوع إصابات أو حالات طارئة، فضلا عن حرمان الفلسطينيين من التواصل المحدود بينهم وبين بعض أو مع العالم الخارجي.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على قطاع غزة، ما أدى إلى حتى الآن إلى نحو 80 ألف شهيد ومفقود وجريح، 70 % منهم من الأطفال والنساء، فضلا عن تدمير مئات آلاف الوحدات السكنية والتهجير القسري لنحو 2 مليون نسمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...