عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي و”مهندس أنفاق” بين ضباطه

جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي و”مهندس أنفاق” بين ضباطه

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل ضابط وجندي من وحدة “يهلوم” للمهام الخاصة التابعة لسلاح الهندسة والمتخصصة في حروب الأنفاق، وذلك بمعارك في شمال قطاع غزة، دون إضافة تفاصيل أخرى عن مقتلهم.

كما أعلن عن مقتل جندي آخر في المعارك التي تخوضها المقاومة الفلسطينية معه شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلاه اليوم إلى 3.

وكان جيش الاحتلال أعلن أمس الاثنين عن مقتل 7 من جنوده في المعارك الدائرة بقطاع غزة، مما يرفع عدد قتلاه منذ بدء العملية البرية في غزة إلى 137، وفق الأرقام الإسرائيلية.

وبهذا الإعلان، ترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 464 قتيلا بين جندي وضابط.

وازدادت خسائر جيش الاحتلال خلال الأيام الماضية مع اشتداد المعارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية في محاور قطاع غزة.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن عدد المصابين من الجيش الإسرائيلي في معارك غزة والموجودين بالمستشفيات أكثر من الأرقام المعلنة من قبل الإعلام العسكري الإسرائيلي.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت المقاومة في الأيام الماضية عن سلسلة من العمليات والاستهدافات طالت دبابات وآليات جيش الاحتلال وقواته الراجلة والمتحصنة في مبان سكنية وإصابتهم إصابات مباشرة في شمال وجنوب القطاع.

وأكد الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في بيانات سابقة: أن ما يعلن عنه جيش الاحتلال رسميا من أعداد القتلى والإصابات “غير حقيقي”، وأن الأعداد أكبر بكثير.

جدير بالذكر أنّ العدوان الصهيوني يتواصل على قطاع غزة المحاصر لليوم الـ74 ، وارتقى خلاله 19 ألفا و453 شهيدا و52 ألفا و286 مصابا، في حين تخوض المقاومة معارك شرسة مع قوات الاحتلال في مختلف محاور القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...