الجمعة 10/مايو/2024

القسام تصدم الاحتلال برشقات صاروخية وتحصد 8 جنود وتدمّر دبابات ميركافا وآليات

القسام تصدم الاحتلال برشقات صاروخية وتحصد 8 جنود وتدمّر دبابات ميركافا وآليات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

دكّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تل أبيب وسط الكيان الصهيوني (فلسطين المحتلة) برشقة صاروخية، كما استهدفت بدفعة صاروخية ثكنة مطار مستوطنة كريات شمونة قرب حدود لبنان، ودمرت جيبا صهيونيا من نوع همر في حي الشيخ رضوان بغزة، واستهدفت دبابات الميركافا وناقلات الجند بمحاور التوغل شرق خان يونس، وقتلت جنودًا في تل الزعتر.

وأكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام في بلاغ عسكري أنّ مجاهديها تمكنوا من استهداف قوة صهيونية خاصة في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة بقذيفة “TBG” وأنهم تمكنوا من قتل 8 جنود صهاينة.

وقالت الكتائب إنّ مجاهديها تمكنوا من تفجير منزل تحصن به 7 جنود صهاينة شرق مدينة خانيونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

كما أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” مسؤوليتها عن إطلاق رشقة من 12 صاروخا باتجاه ثكنة مطار مستوطنة كريات شمونة قرب حدود لبنان.

في سياق متصل، أعلنت الكتائب استهداف قوة إسرائيلية داخل مبنى بالمغراقة وسط قطاع غزة بقذائف “تي بي جي” و”آر بي جي” وإيقاعها بين قتيل وجريح.  

وقالت كتائب القسام، في بلاغ عسكري: إن هذه الرشقة تأتي ردًّا على المجازر ضد المدنيين الفلسطينيين.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام في بلاغ عسكري أنّ مجاهديها استهدفوا دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما أفادت أن المجاهدين تمكنوا أيضا من تفجير عبوة بقوة إسرائيلية تحصنت بمنزل شرق خان يونس، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

كما تمكن مجاهدو القسّام من استهداف ناقلة جند صهيونية بقذيفتي “ياسين 105” في مدينة خانيونس، واستهدفوا جرافة صهيونية شرق المدينة، وفقًا لبلاغ عسكري

وقالت الكتائب إنّ مجاهديها تمكنوا من استهداف برج جرافة عسكرية من نوع D9 في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة بقذيفة “الياسين 105” ومقتل طاقهما.

وأكدت الكتائب أنّها تمكنت من استهداف دبابة ميركافا صهيونية بعبوة العمل الفدائي شرق مدينة خانيونس.

ودوت صافرات الإنذار في وسط الكيان مع سماع دوي انفجارات كبيرة.

إلى ذلك أعلنت كتائب القسام استهداف جيب صهيوني من نوع همر في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، مؤكدة مقتل من فيه بعد احتراقه بالكامل.

وأمس نشرت كتائب القسام، فيديو لاستهداف جيب صهيوني من نوع همر بصاروخ “كورنيت” مضاد للدروع شمال شرق بيت لاهيا وظهر في الفيديو وهو يحترق بالكامل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات