الأربعاء 08/مايو/2024

حمدان: منفتحون على مبادرات عربية لـ “صفقة تبادل” بشرط وقف العدوان

حمدان: منفتحون على مبادرات عربية لـ “صفقة تبادل” بشرط وقف العدوان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان على الموقف الثابت للمقاومة رغم استمرار العدوان الصهيوني، من أنّه “لا تفاوض على صفقة الأسرى حتى يتوقف العدوان على شعبنا”، لافتًا في الوقت ذاته بالقول: “إنّنا منفتحون على مبادرات قطر ومصر بشأن صفقة التبادل”.

وقال أسامة حمدان خلال مؤتمره الصحفي في بيروت اليوم الإثنين، وتابعه المركز الفلسطيني للإعلام، إنّ النازيين الجدد في دولة الاحتلال ارتكبوا مجازر في جباليا ارتقى خلالها أكثر من 100 شهيد، لافتا إلى أنّ “الاحتلال ما زال يواصل حربه النازية على الشعب الفلسطيني لأكثر من 70 يوما”.

وأشار حمدان إلى أنّ “19 ألف شهيد ارتقوا خلال 73 يوما من العدوان على غزة”، مشددًا في الوقت ذاته على أنّ “الإدارة الأميركية شريك رئيسي في سفك دماء الشعب الفلسطيني”.

وقال حمدان: “إنّنا نراقب الهجرة العكسية من إيلات إلى العقبة وغيرها”، في سياق إشارته إلى هروب المستوطنين إلى خارج دولة الاحتلال هربا من الحرب.

وأعاد التأكيد على أنّ “هناك رسائل واضحة من غزة لمن راهنوا على تسوية مع العدوان”، في ظل ما وصفه بـ “فشل الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهدافه العدوانية في قطاع غزة”.

وشدد على أنّ “المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام تواصل المعركة ضد الاحتلال”، معيدًا التأكيد على الموقف المتواصل للحركة بأنّه “لا تفاوض على صفقة الأسرى حتى يتوقف العدوان على شعبنا”.

وقال حمدان: “إنّنا منفتحون على مبادرات قطر ومصر بشأن صفقة التبادل”.

ونوه إلى أنّ “الاحتلال فشل في تسويق روايته الكاذبة على الرأي العام”.

وفي رده على سؤال حول تصريحات حسين الشيخ الأخيرة، عبّر حمدان عن أسفه الشديد من أنّها “لا تعبر عن مسؤولية وطنية”، على حد وصفه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات