الثلاثاء 16/يوليو/2024

البحرية اليمنية تهاجم سفينتين كانتا في طريقهما لكيان الاحتلال

البحرية اليمنية تهاجم سفينتين كانتا في طريقهما لكيان الاحتلال

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت القوات البحرية اليمنية -اليوم الجمعة- مهاجمة سفينتين كانتا متجهتين إلى الكيان الإسرائيلي، بعد رفضهما الاستجابة للنداءات الرسائل التحذيرية النارية.

وقالت القوات المسلحة اليمنية التي تديرها جند أنصار الله، في بيان لها: نفذت القوات البحرية بعون الله تعالى عملية عسكرية ضد سفينتي حاويات ( MSC Alanya إم إس سي ألانيا “و” MSC PALATIUM III إم إس سي بالاتيوم ) كانتا متجهتين إلى الكيان الإسرائيلي) واستهدفتا بصاروخين بحريين مناسبين.

وأكدت أن عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية وكذلك الرسائل التحذيرية النارية.

وطمأنت القوات المسلحة اليمنية كل السفن المتجهة إلى الموانئ حول العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحاً.

وشددت على أن القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في بياناتها السابقة، مؤكدة استمرارها في منع كل السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء.

وأشارت إلى أن هذه العملية تأتي “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة وتنفيذا لتوجيهات القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله واستجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني العظيم وأبناء أمتنا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

غزة –  المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 مواطنا، مساء اليوم الاثنين، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط...