الثلاثاء 07/مايو/2024

القسام يشتبك من النقطة صفر ويغنم سلاح أحد جنود الاحتلال في غزة

القسام يشتبك من النقطة صفر ويغنم سلاح أحد جنود الاحتلال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

واصل مجاهدو كتائب القسام، وفصائل المقاومة، اليوم الجمعة، خوض اشتباكات مسلحة وملاحم بطولية في مواجهة قوات الاحتلال بمحاور التوغل في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، أن اشتباكات ضارية تدور بين مجاهدي القسام وفصائل المقاومة وقوات الاحتلال في العديد من محاور التوغل في قطاع غزة، وأشدها في حي الشجاعية شرق غزة، وفي خانيونس.

وقصفت كتائب القسام كيبوتس “نيريم” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم

وتمكن مجاهدو القسام من تفجير منزل تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بالعبوات الناسفة وأوقعوهم بين قتيل وجريح شرق مدينة خانيونس.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف مبنى في منطقة جحر الديك يتحصن به عدد من جنود الاحتلال بقذيفة TBG بشكل مباشر وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وأعلنت كتائب القسام تمكن مجاهديها من الاشتباك مع 10 جنود صهاينة من نقطة صفر داخل خيمة عسكرية للعدو في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة، وتمكن المجاهدين من الاستيلاء على قطعة سلاح M16 من أحد الجنود، وعادوا إلى قواعدهم بسلام.

وأعلنت سرايا القدس عن استهداف دبابتين صهيونيتين بقذائف “التاندوم” في محور الشيخ رضوان غرب غزة.

وقصفت السرايا القدس التحشدات العسكرية للعدو في شمال غرب مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة مقتل 3 جنود وإصابة 4 في معارك خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وذكر أن القتيل الثالث اليوم وفق اعترافه هو الرائد احتياط “تومر شلومو”، مقاتل في كتيبة الهندسة 710، 28 عاماً، من نتانيا.

وفي وقت سابق قال جيش الاحتلال -في بيان- إن جنديا من قوات الاحتياط لقي مصرعه اليوم في معارك جنوبي قطاع غزة، وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن القتيل قائد دبابة.

وفي بيان نشره في وقت سابق اليوم، أعلن جيش الاحتلال إن جنديا من سلاح الهندسة في لواء غولاني قتل وأصيب 4 آخرون -بينهم ضابطان- الليلة الماضية في خان يونس.

وبذلك يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بدء التوغل البري في قطاع غزة أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 118 بالإضافة إلى نحو 650 مصابا، بحسب ما سمحت الرقابة العسكرية بنشره.

وتؤكد مصادر المقاومة، أن الاحتلال يتعمد إخفاء الجزء الأكبر من خسائره ويعلن عن جزء محدود منها.

ومساء الخميس، أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، إن مقاومي القسام دمّروا 72 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا، خلال الـ72 ساعةً الأخيرة، بحسب بلاغٍ عسكريٍ صادرٍ عن الكتائب.

وقال أبو عبيدة إنّ مجاهدي القسام تمكنوا من قتل 36 جندياً وإيقاع عشرات الجنود الصهاينة الآخرين بين قتيل وجريح والاستيلاء على عتاد ومتعلقات بعضهم.

ونوه إلى استهداف مجاهدي الكتائب للقوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم إضافة لعمليات القنص المحققة لجنودهم.

وأشار أبو عبيدة إلى استهداف مقرات وغرف القيادة الميدانية وتمكن المجاهدين من دك التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال ووجهوا رشقات صاروخية نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات