الجمعة 26/أبريل/2024

حماس: عملية الاحتلال في جنين امتداد للحرب الشاملة على شعبنا الفلسطيني

حماس: عملية الاحتلال في جنين امتداد للحرب الشاملة على شعبنا الفلسطيني

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام
أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن العملية العسكرية المستمرة منذ فجر أمس، والتي ينفّذها جيش الاحتلال الصهيوني في مدينة جنين ومخيمها، هي امتداد للحرب الشاملة التي تشنّها حكومة الاحتلال الفاشية على شعبنا الفلسطيني في جميع أماكن تواجده.

وشددت حماس في بيان لها، على أن هذه العملية هي محاولة يائسة لإخماد جذوة المقاومة التي تسري في روح الشعب الفلسطيني البطل.

وأضافت حماس أن ما تشهده جنين ومخيمها من جرائم وانتهاكات واستهدافٍ من الجو والأرض، لن يُفلح في وقف مسار المقاومة الصاعد.

وأشارت إلى أن شعبنا في الضفة الصامدة أكّد كلمته وقراره في مواجهة هذا الاحتلال الفاشي، ومستوطنيه الإرهابيين.

ودعت الحركة جماهير شعبنا في الضفة الغربية، إلى تصعيد المقاومة في كل المدن والقرى، حتى دحر الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

وتواصل المقاومة في جنين ومخيمها الدفاع عن شعبنا الفلسطيني وتتصدى لاقتحام قوات الاحتلال “الإسرائيلي” منذ ساعات فجر أمس الثلاثاء، والعدوان العسكري على مدينة ومخيم جنين.

وتتواصل الاشتباكات المسلحة في عدد من المحاور في مدينة جنين ومخيمها والبلدات القريبة، حيث تم استهداف قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة والقنابل.

واندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال والمقاومين، الذين تصدوا لآليات الاحتلال بالعبوات الناسفة محلية الصنع، وإطلاق الرصاص الحي.

عدوان الاحتلال وإرهابه على جنين أدى لاستشهاد 7 مواطنين فلسطينيين؛ بينهم طفل في الـ 13 من عمره، برصاص وقصف واعتداءات قوات الاحتلال في مدينة ومخيم جنين، بينهم 4 استشهدوا بقصف الاحتلال لهم في منطقة السيباط في البلدة القديمة بمدينة جنين.

وشهداء العدوان “الإسرائيلي” على مدينة ومخيم جنين، أمس الثلاثاء، هم: رشاد محمد تركمان (18 عاما)، فؤاد عماد عباهرة (36 عاما)، الطفل المريض أحمد محمد سمار (13 عاما)، رفيق الدبوس، محمود أبو سرور، بكر زكارنة، وثائر أبو التين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...