عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

ارتفاع حصيلة العدوان المتواصل على جنين إلى 7 شهداء

ارتفاع حصيلة العدوان المتواصل على جنين إلى 7 شهداء

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

ارتفع عدد شهداء عدوان الاحتلال على مدينة ومخيم جنين لسبعة مواطنين، بعد ارتقاء شاب متأثرٍ بجراحه، فيما واصلت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين في المخيم طالت 100 مواطن.

وأعلن مدير مستشفى الرازي بمدينة جنين فواز حماد في تصريح صحفي: عن استشهاد الشاب رشاد محمد تركمان (18 عاما)، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وقبل ذلك، أعلنت مصادر طبية عن استشهاد الشاب فؤاد عماد عباهرة (36 عاما) الذي أصيب برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مدينة جنين ومخيمها، ومنعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من نقله وتركته ينزف دون السماح لهم بعلاجه، فوصل المشفى شهيدًا.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشهيد عباهرة خلال مروره قرب جامع القاضي في مدينة جنين، فيما أعلن قبل عدة ساعات عن استشهاد الطفل المريض أحمد محمد سمار (13 عاما) بعد إعاقة الاحتلال وصوله لتلقي العلاج في مستشفى الشهيد خليل سليمان، ما تسبب بارتقائه شهيدًا.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر استشهاد مصاب (عباهرة) نقلته طواقمها من جنين إلى مستشفى الرازي، وكان مصابا برصاص حي بالفخذ، مبينة أن طواقمها أنعشت قلبه ورئتيه ولكن قوات الاحتلال احتجزت مركبة الإسعاف حوالي نصف ساعة قبل السماح بنقله ما أدى إلى استشهاده لاحقا.

يأتي ذلك فيما اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 100 مواطن من مخيم جنين، عددٌ كبيرٌ منهم من عائلة واحد.

وفي وقت مبكر صباح اليوم، أفادت مصادر محلية، بأن طائرة مسيرة للاحتلال استهدفت عددًا من الشبان في حي السيباط وسط مدينة جنين، ما أدى لاستشهاد 4 منهم، وهم: رفيق الدبوس، ومحمود أبو سرور، وبكر زكارنة، وثائر أبو التين، وأعاقت قوات الاحتلال وصول مركبات الإسعاف لمكان القصف.

وذكرت وزارة الصحة في بيان مقتضب، أن 4 شهداء وصلوا إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي نتيجة العدوان الإسرائيلي على جنين صباح اليوم.

واقتحمت عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية ترافقها جرافات مدينة جنين فجر اليوم، وشرعت بعمليات تخريب للشوارع وممتلكات المواطنين، وعبثت في المحال التجارية وحطمت واجهاتها، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة مع المقاومين.

وحاصرت قوات الاحتلال مستشفيات المدينة، وأعاقت حركة الطواقم الطبية والإسعافات.

واستهدف المقاومون آليات الاحتلال بالعبوات محلية الصنع، وإطلاق الرصاص باتجاهها خلال تصديهم للاقتحام.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة، فجر الثلاثاء، وشنت عمليات اعتقال واقتحامات لمنازل المواطنين وسط تخريب متعمد للبنية التحتية وتدمير ممتلكات المواطنين.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المدينة، واعتقلت الشاب أحمد النبريصي بعد مداهمة منزله في مخيم عسكر، وسامي عمار القني من منزله في كفر قليل.

ونفذت قوات الاحتلال، عمليات اعتقال في بلدة سلواد طالت 13 مواطنًا من بينهم نساء.

واعتقلت قوات الاحتلال زوجة المبعد إلى غزة ياسر حسن، وزوجة الأسير أمجد النجار، ووالدة الأسيرين معاذ ونعمان النجار خلال حملة اعتقالات واسعة في البلدة.

وفي بلدة عقابا قرب طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب زيد عبد الكريم غنام (20 عامًا)، وخالد أحمد أبو حمد للضغط على نجله أحمد لتسليم نفسه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...