الأربعاء 28/فبراير/2024

أكثر من 200 ألف متظاهر في لندن نُصرةً لغزة وللمطالبة بوقف الحرب

أكثر من 200 ألف متظاهر في لندن نُصرةً لغزة وللمطالبة بوقف الحرب

لندن- المركز الفلسطيني للإعلام

تظاهر أكثر من 200 ألف شخص في العاصمة البريطانية لندن السبت، للمطالبة بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة.

ونظم التظاهره كل من المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين، وجمعية أصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية في بريطانيا، وائتلاف “أوقفوا الحرب”، و تحالف “أوقفوا الأسلحة النووية.”

ورفع المشاركون أعلام فلسطين ولافتات ترفض الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة، كما طالبو برفع الحصار على قطاع غزة.

وانتقد المشاركون حكومة المملكة المتحدة لامتناعها عن التصويت على قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، والذي استخدمت الولايات المتحدة حق النقض ضده.

وقال إبراهيم خضرة المتحدث باسم عائلات غزة في بريطانيا خلال التظاهرة: “إن هذه ليست النكبة الثانية لأن النكبة الأولى لم تنته أبدًا. إنها كارثة مستمرة، ويتم تكرار فظائعها أمام أعين العالم مجدداً”.

وتابع خضرة: “نحن نتحدث عن أكثر من 20 ألف شخص قُتلوا في ثمانية أسابيع فقط. ومن المرجح أن المئات، إن لم يكن الآلاف، ما زالوا محاصرين تحت الأنقاض. كما أن المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس لا زالت تتعرض للقصف، ولا يعد هناك أماكن آمنة في غزة”.

بدورها قالت لجين عبد الله المتحدثة باسم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا: “السلام عليكم والسلام على أرض خلقت للسلام ولكنها لم تشهد يوما أي سلام. شكرا لوقوفكم التضامني مع الشعب الفلسطيني”. “مثل الكثيرين منكم، أنا لا أتضامن مع القضية الفلسطينية فحسب. بل خلقت منها. إنها هويتي، وطفولتي، وتراثي، وهدفي”.

وأضافت عبد الله: “شعبنا بحاجة إليكم، يجب أن يبقى صوتنا حياً لفلسطين وأن نعمل جاهدين للضفط على الحكومة البريطانية لوقف إطلاق النار. لا بد أن نغير مسار التاريخ حتى تتحرر فلسطين من الاحتلال”.

وقف إطلاق النار في غزة

وقف إطلاق النار في غزة

وقف إطلاق النار في غزة
وقف إطلاق النار في غزة

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات