الإثنين 19/فبراير/2024

القسام ينفذ كمائن نوعية ويجهز على عدة وحدات من قوات الاحتلال بغزة

القسام ينفذ كمائن نوعية ويجهز على عدة وحدات من قوات الاحتلال بغزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، تنفيذ عدة عمليات وكمائن نوعية ضد قوات الاحتلال في إطار التصدي للتوغلات الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسام في بلاغ عسكري -مساء السبت- أتمكن مجاهديها من تفخيخ ونسف مدرسة تحصن بها عشرات من جنود الاحتلال وأوقعوهم بين قتيل وجريح شرق حي الزيتون بمدينة غزة، وذلك بعد رصد تموضع لجنود الاحتلال بداخلها.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مقتل وإصابة 18 جنديًا وضابطًا برصاص المقاومة الفلسطينية خلال التوغل البري في محاور قطاع غزة.

وأقر المتحدث الصهيوني بمقتل 5 من جنود الجيش؛ 4 منهم في المعارك الدائرة شرق مدينة خانيونس والآخر في شمال غزة.

وذكر المتحدث أن أحد القتلى هو نجل شقيقة غادي آيزنكوت عضو مجلس الحرب ورئيس الأركان السابق؛ والذي قتل ابنه قبل يومين.

وأفاد المتحدث باسم الجيش، بأن 13 جنديًا وضابطًا “إسرائيليًا” أصيبوا بنيران ورصاص المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

في المقابل، تؤكد مصادر المقاومة أن عدد القتلى وإجمالي خسائر الاحتلال أعلى من ذلك بكثير.

وكانت مستشفى رمبام في حيفا المحتلة، قد صرحت في وقت سابق اليوم بأنها “استقبلت عبر مروحية عسكرية 3 جنود إسرائيليين جرحى، حالة أحدهم خطيرة، خلال الـ 24 ساعة السابقة”.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، النقاب عن إصابة 5000 جندي منذ السابع من أكتوبر، منهم 2000 اعترف بهم الجيش معاقين، بالإضافة إلى إصابة 1000 جندي نظامي. مبينة أن “المعلومات عنهم يزودها الجيش لا المشافي”.

وقبل ذلك أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام أنها أوقعت قوتين خاصتين إسرائيليتين في كمينين في حي الشيخ رضوان ومنطقة الكرامة في غزة، وتجهز عليهما، كما أعلن مصدر خاص في القسام للجزيرة.

وأضاف المصدر أن مقاتلي القسام تمكنوا من الإجهاز على عناصر القوتين الخاصتين والانسحاب من المكان بسلام.

وأكدت كتائب القسام أنه منذ صباح اليوم يخوض مجاهدوها معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات الاحتلال المتوغلة غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت القسام في بلاغ لها على صفحتها على تليغرام اليوم السبت إنها استهدفت غرف قيادة الاحتلال الإسرائيلي شمال مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة بقذائف الهاون كما قصفت حشودات جنود الاحتلال.

وأضافت”استهدفنا غرف قيادة العدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل”. كما “قصفنا حشود قوات العدو المتوغلة في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف هاون”.

وأعلنت كتائب القسام قصف كيبوتس “مغين” برشقةٍ صاروخية.

ومجدداً دكت كتائب القسام تحشدات قوات العدو المتوغلة في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف الهاون.

وأكدت كتائب القسام أنها “استهدفت دبابة ميركافاه صهيونية في محور شرق مدينة خانيونس بقذيفة الياسين 105”.

من جانبها قالت “سرايا القدس” (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي): “قصفنا حشود العدو بمحيط المركز الثقافي شرق خانيونس بعدد من قذائف الهاون”.

كما أعلنت أنها قصفت بقذائف الهاون والصواريخ التحشدات العسكرية بمحيط المركز الثقافي ومسجد الظلال ومنطقة الفراحين في محاور التقدم شرق خانيونس.

وأعلنت عن تمكن مجاهديها من استهداف آليتين عسكريتين وجرافة صهيونية بقذائف “التاندوم” في حي الزيتون شرق غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس: الاحتلال يمارس حربًا نفسية مكشوفة

حماس: الاحتلال يمارس حربًا نفسية مكشوفة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال مصدر قيادي في حركة حماس، إن محاولات الاحتلال فبركة معلومات حول قيادة الحركة والقائد المجاهد يحيى السنوار "سخيفة،...