الخميس 22/فبراير/2024

5 آلاف جندي صهيوني جريح منهم 2000 معاق منذ طوفان الأقصى

5 آلاف جندي صهيوني جريح منهم 2000 معاق منذ طوفان الأقصى

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن 5 آلاف جندي إسرائيلي جرحوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، مشيرة إلى اعتراف وزارة الحرب الصهيونية بألفين من الجنود كمعاقين حتى الآن.

وقالت الصحيفة أن قسم إعادة التأهيل بوزارة الحرب الإسرائيلية يستقبل يوميا 60 جريحا معظمهم إصاباتهم خطرة.

وكشفت اليوم السبت أن الأرقام التراكمية منذ 7 أكتوبر كبيرة جدا، وأن أكثر من 5 آلاف جندي جريح وصلوا المستشفيات، وأكثر من ألفين تم الاعتراف بهم رسميًا على أنهم معاقون بالجيش وتم استقبالهم من قبل وزارة الحرب.

وأضافت أن من بينهم أيضا ألف جريح من الجنود النظاميين، لذلك يتم توفير الرعاية لهم من قبل جيش الاحتلال. ولم توضح الصحيفة ما إذا كان بقية الجنود الجرحى جنودا نظاميين أم لا.

ونقلت “يديعوت أحرونوت” عن ليمور لوريا رئيسة قسم إعادة التأهيل بوزارة الحرب قولها: لم نمر قط بأي شيء مماثل لهذا. أكثر من 58% من الجرحى الذين نستقبلهم يعانون من إصابات خطيرة في اليدين والقدمين، بما فيها تلك التي تتطلب عمليات بتر.

وتابعت لوريا: حوالي 12% منها عبارة عن إصابات داخلية: الطحال والكلى وتمزق الأعضاء الداخلية. وهناك أيضًا إصابات في الرأس والعين.

وأضافت أن هناك حوالي 7% مصابين نفسيا “وهو رقم نعلم أنه سيرتفع بشدة” لأن الافتراض هو أن كل جسد مصاب أيضًا مصاب نفسيا، وأيضًا لأن الإصابات النفسية يتم اكتشافها دائمًا بعد أشهر أو أكثر من الحرب.

وأعلن جيش الاحتلال الصهيوني مقتل 5 من جنوده وضباطه في معارك غزة أمس، ليصل عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية العملية البرية بقطاع غزة إلى 97. وبذلك يرتفع عدد الجنود والضباط الإسرائيليين الذين قتلوا منذ السابع من أكتوبر إلى 421، وفق الأرقام الرسمية الصهيونية، لكن خبراء في الشأن الإسرائيلي يؤكدون أنها أرقام غير دقيقة، وتخفي خلفها أعداد أكبر بكثير من القلتى والجرحى والخسائر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات