الخميس 22/فبراير/2024

إصابة جندي على حاجز عسكري للاحتلال بعملية في جنين واشتباكات بمدن الضفة

إصابة جندي على حاجز عسكري للاحتلال بعملية في جنين واشتباكات بمدن الضفة

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب جندي “إسرائيلي”، مساء اليوم الجمعة، في عملية إطلاق نار نفذتها المقاومة الفلسطينية، غربي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس في بلاغٍ عسكريٍ، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام، أنّ مجاهديها استهدفوا دوريات لقوات الاحتلال وحاجز دوتان بوابل من الرصاص وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأكد مراسلنا أن مقاومين فلسطينيين أطلقوا النار على حاجز “دوتان” العسكري التابع لجيش الاحتلال قرب بلدة يعبد جنوب غربي مدينة جنين.

وبحسب ما ذكرت مصادر لمراسلنا فإن مجموعة من المقاومين هاجمت حاجز “دوتان” وأمطرته بالرصاص بكثافة قرب بلدة يعبد جنوب غربي جنين.

فيما أكد شهود عيان أن جيش الاحتلال “استنفر قواته في المكان ودفع بتعزيزات عسكرية ومركبة إسعاف”.

وفي السياق ذاته، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن جنديًا أصيب في عملية إطلاق نار عند حاجز دوتان غرب مدينة جنين بالضفة الغربية.

مواجهات في طولكرم وبيت لحم

وفي سياق متصل أصيب 23 مواطنا، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم وبيت لحم بالضفة الغربية.

وأكدت مصادر محلية بأن خمسة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي بالإضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق، عقب اقتحام قوات الاحتلال لبلدة قفين شمال طولكرم.

وبينت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان الذين تصدوا لها، ما أدى لإصابة خمسة مواطنين بالرصاص الحي في أنحاء متفرقة من أجسادهم، وصفت إصابة اثنين منهم بالخطيرة.

وعرقلت قوات الاحتلال دخول مركبات الإسعاف لنقل المصابين، فتم تحويلهم إلى مركز طبي في البلدة، فيما نقلت إصابة لطفل (14 عاما) إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم.

وأصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأكد مراسلنا أن مواجهات اندلعت بالقرب من شارع القدس- الخليل، أسفرت عن إصابة خمسة شبان بالرصاص الحي، نقلوا إثرها إلى المستشفى، ووصفت وزارة الصحة إصابة اثنين منهم بأنها خطيرة.

 وأصيب شاب بشظية في عينه، إضافة لإصابة العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وبحسب الهلال الأحمر فإن طواقمها أسعفت 18 إصابة خلال مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في الخضر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات