السبت 27/أبريل/2024

غوتيريش يحذر: الوضع بغزة قد يتحول إلى كارثة تهدد أمن المنطقة والسلم العالمي

غوتيريش يحذر: الوضع بغزة قد يتحول إلى كارثة تهدد أمن المنطقة والسلم العالمي

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن “الوضع في غزة يتحول إلى كارثة قد تخلف آثارا لا رجعة فيها على الفلسطينيين وعلى السلام والأمن في العالم والمنطقة”.

وللمرة الأولى منذ توليه الأمانة العامة للأمم المتحدة عام 2017، تطرق غوتيريس في رسالته إلى المادة 99 من ميثاق المنظمة الأممية التي تتيح له “لفت انتباه” المجلس إلى ملف “يمكن أن يعرض حفظ السلام والأمن الدوليين للخطر”.

وجدد غوتيريش، في رسالة غير مسبوقة وجهها لمجلس الأمن اليوم الأربعاء، نداءه لإعلان وقف إطلاق النار في غزة، مؤكدا أن “الأمر عاجل لتجنيب السكان المدنيين ضررا أكبر”.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أعلن أنّ جيش الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب من بعد رفضه لاستمرار الهدنة الإنسانية الجمعة الماضية (77 مجزرة) راح ضحيتها (1,248) شهيداً ممن وصلوا إلى المستشفيات، بينما مازال مئات الشهداء تحت الأنقاض لم تتمكن طواقم الدفاع المدني من انتشال جثامينهم.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الذين وصلوا إلى المستشفيات (16,248) شهيداً، في (1550) مجزرة من بدء الحرب الوحشية، بينهم (7,112) طفلاً و(4,885) امرأة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...