الإثنين 19/فبراير/2024

تحقيق: هكذا أعدم الاحتلال 6 أسرى فلسطينيين خلال شهرين

تحقيق: هكذا أعدم الاحتلال 6 أسرى فلسطينيين خلال شهرين

كشف تحقيق لصحيفة هآرتس اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة حول ظروف استشهاد 6 أسرى فلسطينيين على يد الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول، منهم 4 في السجون التابعة لإدارة السجون واثنان في معتقلات جيش الاحتلال.

وأظهر التحقيق أن القوات الخاصة التابعة لإدارة السجون (كيتر، متسادا، نخشون)، تمارس التعذيب والإذلال بحق الأسرى الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر، ما تسبب باستشهاد 4 أسرى تحت التعذيب.

وكشف تقرير حقوقي أنّ الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي يعيشون ظروفًا معيشية صعبة ومأساوية، لا سيما منذ بداية العدوان الهمجي الذي شنته قوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والقدس.

وقال تقرير مشترك صادر عن “نادي الأسير” ومؤسسة “الضمير” في رام الله، وصل المركز الفلسطيني للإعلام الثلاثاء، أنه “مع تصاعد أعداد المعتقلين والتي طالت نحو 3580 فلسطينيا جديدًا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر، فإنّ سلطات الاحتلال ما زالت تنكل بالأسرى والأسيرات داخل السجون في إطار العدوان الشامل، وضمن سياسة (العقاب الجماعي) بحقّ الشعب الفلسطيني”.

ووفقًا للتقرير فإنّه “ما زال الأسرى الفلسطينيون في سجن (عوفر)، يعيشون ظروفًا صعبة، حيث يعانون داخل الأقسام من الاكتظاظ الكبير الذي يشهده السجن منذ السابع من أكتوبر”.

وأشار إلى أنّ إدارة سجون الاحتلال قامت بزج 8 – 10 أشخاص داخل (الغرف-الزنازين) التي لا تتسع إلا لستة أشخاص، دون توفير أغطية كافية للأسرى، بحيث يضطر بعضهم إلى النوم على الأرض، فيما يتعرض الأسرى الجدد للضرب والتّنكيل في أثناء عمليات اعتقالهم أو نقلهم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس: الاحتلال يمارس حربًا نفسية مكشوفة

حماس: الاحتلال يمارس حربًا نفسية مكشوفة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال مصدر قيادي في حركة حماس، إن محاولات الاحتلال فبركة معلومات حول قيادة الحركة والقائد المجاهد يحيى السنوار "سخيفة،...