الأربعاء 28/فبراير/2024

الرشق: تصريحات “كيربي” سعيٌ أمريكيٌ لتبرئة الاحتلال من جرائمه

الرشق: تصريحات “كيربي” سعيٌ أمريكيٌ لتبرئة الاحتلال من جرائمه

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استهجن عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي جون كيربي التي قال فيها “إن الاحتلال يتخذ خطوات لإخراج الأبرياء من مناطق القتال التي تضعهم فيها حماس عمداً”، مؤكدًا أنّها محاولة مفضوحة لتبرئة مسبقة للاحتلال من جرائمة.

وقال الرشق، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، وصل المركز الفلسطيني للإعلام: “ألا يخجل مستشار الأمن القومي الأمريكي جون كيربي من تصريحه في ظل هول المجازر المروّعة التي يرتكبها جيش الاحتلال النازي ضد الأبرياء والمدنيين العزّل من أهلنا في غزة، على مدار شهرين كاملين!”.

وأضاف أنّ: “هذا التصريح الوقح وغيره من مواقف الإدارة الأمريكية المنحازة والمؤيدة للاحتلال في حربه ضد شعبنا، يشكّل محاولة مفضوحة لتبرئة مسبقة للاحتلال من جرائمه وتلميع صورته الملطخة بدماء الأطفال والنساء”.

وشدد على أن مثل هذه المواقف “يجعلهم شركاء في سفك دماء شعبنا في غزة، ويسقط للأبد كل شعاراتهم حول الحرية وحقوق الإنسان”.

من الجدير بالذكر أنّ منسقُ الاتصالات في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، قال خلال مؤتمر صحفي، مساء الأربعاء، إن المسؤولين الأمريكيين تحدثوا مع نظرائهم الإسرائيليين مرات عدة بشأن مستقبل غزة، مشيرا إلى أن واشنطن لا تعرف كيف سيكون الحكم بعد المعارك.

وأوضح كيربي أن ما تعرفه واشنطن هو أن مستقبل الحكم في غزة يجب أن يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني، زاعما أن الإسرائيليين يتخذون خطوات لإخراج الأبرياء من مناطق القتال التي تضعهم فيها حماس عمدا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات