الأحد 05/مايو/2024

لقاء للفصائل الفلسطينية في جوهانسبرغ يطالب بتحرك سريع لوقف العدوان على غزة

لقاء للفصائل الفلسطينية في جوهانسبرغ يطالب بتحرك سريع لوقف العدوان على غزة

جوهانسبرغ – المركز الفلسطيني للإعلام

دعا ممثلو الفصائل الفلسطينية، والقيادات المشاركة في المؤتمر الوطني للتضامن ودعم الشعب الفلسطيني الذي انعقد في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا الدول العربية ودول العالم الحر، والمجتمع الدولي للتحرك السريع لوقف العدوان الإجرامي وحرب الإبادة التي يشنها العدو الصهيوني على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية.

جاء ذلك خلال لقاء عقد على هامش المؤتمر، ووجهوا التحية لشعبنا الصامد والمرابط في قطاع غزة والضفة الغربية الذي أفشل المخطط الصهيوني في التهجير ومحاولة النيل من القضية الفلسطينية.

وترحّم المجتمعون على الشهداء وتمنوا الشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى وحييوا وحدة شعبنا التي تجسدت في مواجهه الكيان الصهيوني.

ووجه المجتمعون التحية لأبطال المقاومة الفلسطينية الذين سطروا أروع ملاحم البطولة في مواجهه قوات الاحتلال الغاصب، وفي عملية طوفان الأقصى والتصدي الباسل للعدو الصهيوني في قطاع غزة والضفة الغربية وعلى امتداد جبهات المواجهة مع الاحتلال.

كما وجه المجتمعون التحية لأبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم الذين عبروا عن تضامنهم ودعمهم لحقوق شعبنا وقضيتنا العادلة، وحقنا المشروع في مقاومة الاحتلال من أجل تحقيق كامل أهدافه الوطنية في التحرير والعودة إلى وطننا فلسطين كل فلسطين.

وطالب المجتمعون بالعمل على فتح معبر رفح بشكل دائم ودون قيد أو شرط، وإدخال قوافل الإغاثة الإنسانية تلبية لاحتياجات شعبنا في ظل الكارثة الإنسانية التي يعيشها شعبنا في قطاع غزة.

وثمن المجتمعون الدور التاريخي لدولة جنوب أفريقيا وللقائد نيلسون مانديلا، مثمنين الدور والخطوات التي اتخذتها جنوب أفريقيا لدعم شعبنا وحقوقه الوطنية ونضاله العادل في مواجهة كيان الاحتلال الصهيوني، كما وجهوا التحية والشكر لعائلة القائد التاريخي مانديلا على استضافتهم للمؤتمر الدولي للتضامن ودعم الشعب الفلسطيني.

ووجه المجتمعون التحية والتقدير للحملة العالمية للعودة إلى فلسطين والقائمين عليها وثمنوا الدور والمبادرات التي تضطلع بها الحملة العالمية في تحشيد قوى أمتنا وأحرار العالم لدعم حقوق شعبنا العادلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات