الأربعاء 28/فبراير/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت عددا من المواطنين بينهم سيدتان وصحفي.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال منزل والد المطارد أحمد بركات في مخيم جنين بعد اقتحام مدينة جنين ومخيمها وتدمير المزيد من البنية التحتية في مناطق عدة من مخيم جنين، وأخذ قياسات منزله تمهيدا لهدمه.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن أيمن محمد محمود بركات (50 عاماً) من مخيم جنين، من أجل الضغط على نجله(أحمد ) تسليم نفسه بحجة أنه مطلوب.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن وائل عادل الشلبي (43 عاماً) من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

وفي نابلس؛ اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر ومحيطه، وداهمت عددا من المنازل واعتقلت مواطنين، وهما فيصل أبو سرية، ومحمد أبو سرية .

كما اقتحم جيش الاحتلال إحدى البنايات في منطقة المساكن الشعبية شرق نابلس واعتقل هيثم مسلم، بعد أن فتشت منزله.

وفي رام الله؛ اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون، واعتقلت المواطنة يسرى عادل نخلة، والشاب حسين حسن نخلة (20 عاما) بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، واعتقلت المواطنة هناء إبراهيم صالح عطا (30 عاما) بعد أن داهمت منزلها وفتشته، وهي شقيقة الشهيد براء عطا الذي يحتجز الاحتلال جثمانه منذ 2017.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية بدرس غرب رام الله، واعتقل الشاب صالح محمد صالح عبد الكريم (26 عاما)، كما احتجز 13 مواطنا آخرين لساعات، وحققت معهم ميدانيا، ثم أفرجت عنهم لاحقا، فيما منعت المصلين من أداء صلاة الفجر في مسجد القرية.

وفي بيت لحم؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة العبيدية شرق بيت لحم، واعتقلت الصحفي أيمن ربايعة (33 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه.

واعتقلت قوات الاحتلال في بلدة الدوحة غربا مدير مدرسة الخلفاء الراشدين في البلدة محمود جوابرة في الخمسينيات من عمره ، بينما داهمت مبنى دائرة السير وعددا من المطابع وعبثت بمحتوياتها، وفي قرية أرطاس جنوبا تم اعتقال لؤي شلش بعد مداهمة منزل والده وتفتيشه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عشرة عمال من قطاع غزة بعد ان داهمت مكان سكناهم في مقر جمعية واد النيص الخيرية في قرية واد النيص جنوبا .

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال من المدينة كلا من محمد إسحق أبو عيشة، وعدي عقيل شحدة قفيشة، وعصام محمد شحادة قفيشة، واعتقلت من بلدة دورا كلا عبد الرحمن محمد إسماعيل أبو عرقوب، ومحمود فارس أبو عرقوب، ومحمود صالح أبو عرقوب، وعبد القادر ياسر أبو عرقوب.

ومن بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال محمد علي عصافرة، وقصي طه عزات عصافرة، ومعاذ محمد الزهور، وعمر محمد عصافرة، وما زالت قوات الاحتلال تُجري عمليات مداهمة وتفتيش في منازل المواطنين وممتلكاتهم في البلدة.

وفي القدس المحتلة؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة بيت دقو شمال غرب المدينة، واعتقلت سعيد مصطفى داود، وعبد الله علي داود وسط مواجهات عنيفة، فيما حقق الاحتلال ميدانيا مع 25 مواطناً في منازلهم.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، ودهمت منزلا المواطن يوسف حسن مناصرة بشكل عنيف وقامت بتفجير باب المنزل ، واعتقلت نجله عبدالله، فيما ارتقى نجله الآخر محمد يوسف حسن مناصرة (25 عاما)، بانفجار باب المنزل بقنبلة تسببت بتفتيت جسده، حيث كان يقف خلفه الشهيد استعدادا لفتح الباب لقوات الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات