عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

حماس في لبنان تؤسس “طلائع طوفان الأقصى” وتدعو الشّباب الفلسطينيّ للالتحاق بها

حماس في لبنان تؤسس “طلائع طوفان الأقصى” وتدعو الشّباب الفلسطينيّ للالتحاق بها

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس تأسيس “طلائع طوفان الأقصى” انطلاقا من لبنان، داعية أبناء الشعب الفلسطيني هناك للانضمام إليها في ظل الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وقالت الحركة، في بيان نشر اليوم الاثنين، إن هذه الخطوة تأتي “تأكيدا على دور الشعب الفلسطيني في كافة أماكن وجوده في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل المتاحة والمشروعة واستكمالا لما حققته عملية طوفان الأقصى… وسعيا نحو مشاركة رجالنا وشبابنا في مشروع مقاومة الاحتلال والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم العلمية والفنية”.

ودعت الحركة في لبنان أبناء الشعب الفلسطيني وكل الشباب والرجال إلى الانضمام إلى طلائع المقاومين والمشاركة في “صناعة مستقبل القضية الفلسطينية وفي تحرير القدس والمسجد الأقصى المبارك”.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، نفذ مقاومون من حماس وحركة الجهاد الإسلامي عمليات عدة انطلاقا من جنوب لبنان. كما يواصل حزب الله اللبناني قصف المواقع العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للحدود فيما يستهدف الجيش الإسرائيلي البلدات الحدودية اللبنانية ومحيطها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...