عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

مواجهات واشتباكات .. الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

مواجهات واشتباكات .. الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

الضفة الغربية- المرز الفلسطيني للإعلام
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في عدد من مدن الضفة الغربية ، طالت عشرات المواطنين أغلبهم من الأسرى المحررين، تخللها مواجهات واشتباكات مع المقاومين.

وقال نادي الأسير: إن قوات الاحتلال اعتقلت 60 مواطناً من الضفة الغربية الليلة الماضية، في حين بلغت حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر المنصرم أكثر من 3540 مُعتقلا.

ففي قلقيلية، تصدى مقاومون اليوم الاثنين بالرصاص والعبوات المتفجرة لاقتحام قوات الاحتلال المدينة واندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات مع الشباب الثائر.

وأعلنت قوات الاحتلال اغتيال مقاومين خلال اقتحام قلقيلية التي شهدت مواجهات واشتباكات أصيب خلالها مواطنان صباح اليوم الاثنين برصاص قوة إسرائيلية خاصة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت حي كفر سابا بسيارة مدنية، وحاصرت أحد المباني قبل أن يدفع الاحتلال بمزيد من قواته حيث اندلعت اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من الشبان من المبنى المحاصر في حي كفر سابا، ولاحقا أعلنت أنها اغتالت مقاومين.

وسبق أن اقتحم الاحتلال شارع الواد ومنطقة شارع حبله القديم حتى البيرين جنوب مدينة قلقيلية، وداهم منزل الأسير رائد الحوتري وفتشته وخربت في محتوياته، كما اعتقل الأسير المحرر مقداد الحوتري.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال عددا من أحياء مدينة جنين، تركزت في الحارة الشرقية واعتقلت عددًا من الشبان عرف منهم: الأسير المحرر محمد سوقيه وورد زكارنة وعبد الرحمن عساف ومهدي الحيفاوي وعدوان ولد علي ونزار ماهر تركمان.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في مدينة جنين، استهدف المقاومون خلالها قوات الاحتلال بعبوة شديدة الانفجار في الحارة الشرقية.

وفي أريحا، اقتحمت قوة خاصة إسرائيلية مخيم عقبة جبر، تبعها تعزيزات عسكرية للاحتلال من المدخل الشمالي للمدينة، وحي الخديوي وشارع قصر هشام ومخيم عين السلطان شمالاً.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة وسماع دوي انفجار في مخيم عين السلطان، فيما اعتقل الاحتلال محمد أبو شرار ونجله إبراهيم بعد اقتحام وتفتيش منزليهما في المخيم.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر سليمان خلف عواجنة في حي الخديوي بعد اقتحام منزله والتحقيق ميدانيا مع ذويه، والشاب حماده بلهان من منزله في شارع قصر هشام.

وفي بيت لحم؛ اندلعت مواجهات عنيفة بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم الدهيشة، وشنت حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 17 مواطناً.

وألقت قوات الاحتلال منشورات ورقية على سيارات مواطنين والشوارع في مخيم الدهيشة، وسط نصب قناصات فوق أسطح المنازل.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن ناجي عودة وابنه مراد، والشاب محمد خالد الخمور شقيق الشهيد عمرو الخمور، إلى جانب اعتقال كلا من: يزن الجعفري ومحمد الجفري وقصي الجعفري وخالد الجعفري من مخيم الدهيشة.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية الدوحة في بيت لحم واعتقلت الشاب معاذ العفيفي بعد دهم وتفتيش منزله، فيما اقتحمت قوات الاحتلال البلدة القديمة في قرية الخضر ببيت لحم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية سلواد في رام الله صباح اليوم واعتقلت المواطن نضال عياد ونجله ريان عقب مداهمة منزله وتكسير محتوياته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...