الإثنين 19/فبراير/2024

شهيد و3 إصابات في قراوة بني حسان برصاص الاحتلال ومواجهات بقرى جنين

شهيد و3 إصابات في قراوة بني حسان برصاص الاحتلال ومواجهات بقرى جنين

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد مساء اليوم السبت، شاب برصاص المستوطنين، بعد هجوم نفذوه على بلدة قرواة بني حسان، غرب سلفيت.

وأعلنت مصادر طبية، عن استشهاد الشاب أحمد مصطفى عاصي (38 عاما) وهو متزوج وأب لستة أطفال، في بلدة قراوة بني حسان، خلال التصدي لهجوم للمستوطنين بحماية من جيش الاحتلال على البلدة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الشهيد عاصي، أصيب بالرصاص الحي خلال تصدي الأهالي لهجوم المستوطنين وقوات الاحتلال على البلدة عصر اليوم، وتركه الاحتلال ينزف دون أن تتمكن الطواقم الطبية أو الأهالي من الوصول إليه.

وكان قد أصيب، 3 مواطنين بالرصاص الحي، خلال هجوم المستعمرين على البلدة اليوم.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين أحرقوا منزل المواطن شاهر مرعي، ومركبة أحد المواطنين، وقاموا بالاعتداء على عدة منازل في منطقة “الرأس” غرب البلدة، قبل أن يتصدى لهم الأهالي، فيما أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي تجاه المواطنين خلال تصديهم للمستعمرين.

وفي ذات السياق، أصيب، مساء اليوم، فتيان برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي اقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنين، واليامون غربا، كما اعتقل شابين.

وذكرت مصادر محلية أن فتى أصيب برصاصة بالقدم خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة يعبد وسط إطلاق الرصاص تجاه المواطنين والمنازل، فيما اعتقلت الشابين نظام فراس أبو ارميلة، وأحمد غسان أبو ارميلة من مريحة قرب البلدة، كما أصيب فتى برصاص الاحتلال في بلدة اليامون غرب جنين.

كما اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة عرابة بعد اقتحام البلدة من كافة الجهات، ومداهمة عدة منازل فيها، فيما حولت قوات الاحتلال منزل المواطن عماد شريف عارضة وعدد من المنازل إلى نقاط عسكرية، كما نكلت بالمواطنين.

كما اقتحمت تلك القوات قرى جلبون، الجلمة، دير أبو ضعيف، عربونة، وفقوعة بالمحافظة ونصبت حواجز عسكرية على مداخلها وسيرت آلياتها في الشوارع، ما أدى الى إندلاع مواجهات مع الشبان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس: الاحتلال يمارس حربًا نفسية مكشوفة

حماس: الاحتلال يمارس حربًا نفسية مكشوفة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال مصدر قيادي في حركة حماس، إن محاولات الاحتلال فبركة معلومات حول قيادة الحركة والقائد المجاهد يحيى السنوار "سخيفة،...