الجمعة 26/أبريل/2024

مواجهات واشتباكات بعد اقتحام الاحتلال مدن عدة في الضفة

مواجهات واشتباكات بعد اقتحام الاحتلال مدن عدة في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، العديد من مدن الضفة الغربية المحتلة ومخيماتها – فجر السبت- وسط اندلاع مواجهات واشتباكات، في حين نفذت تلك القوات حملات دهم واعتقال.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال، مخيمي بلاطة وعسكر الجديد جنوب شرق نابلس، وأحياء غرب المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات شديدة واشتباكات اندلعت اثر اقتحام مخيمي بلاطة وعسكر، كما جرفت قوات الاحتلال عدة شوارع ودمرت البنية التحتية فيها، وداهمت عدة منازل في المخيمين.

وتصدى المقاومون لقوات الاحتلال وأطلقوا النار تجاهها إلى جانب تفعيل عدة عبوات ناسفة في آلياتها.

ووفق المصادر؛ فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أكرم عنتر من منزله في شارع تل غربي نابلس، واقتحمت حي المخفية وشارعي التعاون والطور غربي المدينة.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، مدينة البيرة. وأفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال تمركز في محيط بلدية البيرة، وداهم عدة بنايات سكنية في أحياء المدينة.

وفي جنين، أصيب شاب بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين من منطقة ضاحية صباح الخير، وأطلقت النار على مركبة ما أدى لإصابة مواطن بالرصاص الحي كان داخلها.

وأضافت أن قوات الاحتلال عرقلت مركبات الإسعاف واحتجزت إحداها.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، بلدتي صوريف ويطا في محافظة الخليل، وداهمت عددا من المنازل، واستولت على أثاث جمعية خيرية.

وقال مصدر محلي: إن قوات الاحتلال اقتحمت صوريف شمال غرب الخليل، وداهمت منزلي المواطنين سمير القاضي، وإبراهيم الهور، وقامت بتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

وأضاف أنه قوات الاحتلال اقتحمت مقر الجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية الأيتام في بلدة يطا جنوبا، وفتشتها واستولت على أثاث ومعدات منها، كما داهمت منزلي الشقيقين زكريا وعيسى العمور وقامت بتفتيشهما.

وأشار إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في يطا، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات