السبت 13/يوليو/2024

القسّام يسلم محتجزي الدفعة السادسة ضمن صفقة تبادل الأسرى

القسّام يسلم محتجزي الدفعة السادسة ضمن صفقة تبادل الأسرى

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

سلمت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مساء اليوم الأربعاء، 10 أسرى إسرائيليين من المحتجزين لديها إلى الصليب الأحمر؛ في الدفعة السادسة من صفقة تبادل الأسرى ضمن اتفاق الهدنة الإنسانية.

وبثت قناة الجزيرة مشاهد حصرية حصلت عليها، لعملية تسليم عدد من أسرى الاحتلال إلى الصليب الأحمر في جنوب قطاع غزة.

ووفق المصادر، سلمت كتائب القسام الصليب الأحمر 10 محتجزين إسرائيليين و4 تايلانديين.

وأظهرت المشاهد المصورة أن عملية التسليم تمت بسلاسة، وسط حضور شعبي من أهالي القطاع.

وفي المقابل، ستفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن 30 من الأسرى الفلسطينيين، تشمل 15 طفلاً، و15 أسيرة، منهم المرابطتان هنادي الحلواني وخديجة خويص، بالإضافة إلى الفتاة عهد التميمي.

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير: إن استقبال الدفعة السادسة من الأسيرات والأسرى الأطفال في صفقة التبادل اليوم، مقابل بلدية رام الله.

وفي وقت سابق اليوم، أطلقت كتائب القسام سراح محتجزتين تحملان الجنسية الروسية، “استجابة لجهود الرئيس الروسي”، وسبق أن أفرجت عن محتجز من الجنسية الروسية كذلك ضمن الدفعة الثالثة لصفقة التبادل الأحد الماضي.

وفي المقابل، أعلنت إدارة سجون الاحتلال مساء اليوم بدء نقل الأسرى الفلسطينيين إلى سجن عوفر قرب رام الله، حيث سيفرج عنهم، ويفترض أن تشمل العملية 30 أسيرا فلسطينيا هم 15 امرأة و15 طفلا.

إلى ذلك، نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن مسؤولين أمنيين مصريين أن مفاوضات تمديد وقف إطلاق النار والإفراج عن الأسرى الإضافيين تتقدم بشكل إيجابي.

وأضافت أن المسؤولون ما زالوا يناقشون عدد المفرج عنهم ومن المتوقع إطلاق سراحهم، بينما من المتوقع تمديد وقف إطلاق النار يومين آخرين، وفقاً للصحيفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر السبت- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات...