الإثنين 19/فبراير/2024

اليوم الـ 54 للعدوان .. ترقب الإفراج عن الدفعة السادسة من الأسرى

اليوم الـ 54 للعدوان .. ترقب الإفراج عن الدفعة السادسة من الأسرى

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 54 تواليًا، تزامنًا مع سادس أيام التهدئة الإنسانية المؤقتة مع توقف الغارات الجوية، واستمرار تجاوزات الاحتلال بإطلاق زوارقه الحربية قذائف تجاه شاطئ خانيونس ودير البلح، وتسجيل تحليق للطائرات الحربية والاستطلاعة، مع ترقب الإفراج عن الدفعة السادسة من الأسرى في إطار صفقة التبادل الجزئية.

وأفادت مصادر محلية وإعلامية مساء اليوم، بانتشال شهيدين تعرضا للقنص من قوات الاحتلال في قرب منطقة الأمن العام شمال غزة، ولم يتضح توقيت استهدافهما.

وفي وقت مبكر، أفاد مراسلنا أن زوارق الاحتلال أطلقت قذائف صوتية استهفت ساحل خان يونس ودير البلح.

وذكر أن دبابات الاحتلال أطلقت النار بشكل متقطع في محور شمال غرب غزة، إل ىجانب إطلاق نار متكرر في شمال غزة وسط أنباء عن شهيد وجريح في بيت حانون.

وأقدمت قوات الاحتلال على حرق منازل ومخازن لبد للمفروشات في حي الشيخ رضوان.

وأصيب مواطن، ظهر اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة غزة، في خرق جديد للهدنة منذ صباح اليوم، ومتواصل في يومها السادس.

وأفاد مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم المدمرة في حي تل الهوا، في حي تل الهوا، جنوب غرب غزة، لتفقدها، وأخذ احتياجاتهم الأساسية، ما أدى إلى إصابة أحدهم بالرصاص الحي في محيط مستشفى القدس.

وتتعمد قوات الاحتلال أطلق النار وقذائف المدفعية صوب المواطنين في المناطق الغربية في مدينة غزة، تحديدا في أحياء النصر، وتل الهوا، والشيخ رضوان، ومنطقة الشيخ عجلين.

البحث عن مفقودين

في هذه الأثناء يواصل الدفاع المدني ومواطنون متطوعون البحث عن مفقودين تحت أنقاض المنازل المدمرة في المناطق التي يمكن الوصول إليها مع مناشدات بإدخال خبراء ومعدات للمساعدة في عملية انتشال الجثامين وإزالة الأنقاض.

وذكرت مصادر إعلامية أن طواقم الإنقاذ والإسعاف ومتطوعون انتشلوا جثامين 100 شهيد، من تحت الأنقاض ومن الشوارع، والطرقات، في مدينة غزة، وشمالها، خاصة في حي تل الهوا، ما يرفع حصيلة الجثامين التي انتشلت خلال ثلاثة أيام إلى 260 جثامنا، فيما لا يزال هناك عشرات الجثامين لا زالت ملقاه في الشوارع، لصعوبة الوصول اليها، بسبب تمركز قوات الاحتلال.

وانتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف ومتطوعون في قطاع غزة، أمس 160 شهيدا من تحت الأنقاض ومن الشوارع والطرقات، ما يرفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم أكثر من 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة.

قائمة المحتجزين

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء، تأكيده استلام قائمة جديدة من المحتجزين في قطاع غزة للإفراج عنهم.

وستكون هذه سادس مجموعة من أسرى الاحتلال ومحتجزيه في غزة يفرج عنهم منذ بدء التهدئة المؤقتة الجمعة الماضية.

ويوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، دخلت الهدنة المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ لمدة 4 أيام، برعاية قطرية مصرية، ومن ثم جددت يومين إضافيين ينتهيان مساء اليوم، وسط أنباء عن جهود مكثفة لتمديد الهدنة والتوصل لصفقة شاملة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس: الاحتلال يمارس حربًا نفسية مكشوفة

حماس: الاحتلال يمارس حربًا نفسية مكشوفة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال مصدر قيادي في حركة حماس، إن محاولات الاحتلال فبركة معلومات حول قيادة الحركة والقائد المجاهد يحيى السنوار "سخيفة،...