الإثنين 19/فبراير/2024

مشهد وحدوي خلال تسليم الدفعة الخامسة من أسرى الاحتلال بغزة

مشهد وحدوي خلال تسليم الدفعة الخامسة من أسرى الاحتلال بغزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

عبر مشهد وحدوي جمع كتائب القسام وسرايا القدس باحتضان شعبي لافت سلمت المقاومة -مساء الثلاثاء- الدفعة الخامسة من أسرى الاحتلال ضمن صفقة تبادل الأسرى في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، أن مقاومي كتائب القسام ظهروا رفقة مقاتلي سرايا القدس خلال عملية تسليم المحتجزين للصليب الأحمر في غزة، لأول مرة منذ بدء عمليات تسليم الأسرى والمحتجزين.

وأظهرت مقاطع فيديو أن المقاومين قدموا في عرباتهم وأداروا مشهد تسليم المحتجزين وظهرت الكثير من المعامي الإنسانية بما فيها احتفاظ محتجزة بكلبها واصطحبته معها أثناء تسليمها.

كما تصافح مقاومو القسام والسرايا، وتعانقوا في تأكيد على التعاهد على درب المقاومة.

وأظهرت مشاهد بثّها الإعلام العسكري لكتائب القسّام، احتضان المقاومين من الفصيلين لبعضهم، وتقبيل رؤوسهم بعد إتمام عملية التسليم، وسط تكبير وهتافات المواطنين نصرة للمقاومة، في مشهد يؤكد وحدة المقاومة والعمل المشترك في ميدان المعركة.

وقال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي: إن سرايا القدس سلّمت المدنيين المحتجزين لديها من النساء والأطفال، مشيرًا إلى أن الجهاد الإسلامي كان بحوزته 30 محتجزًا من المدنيين، سلموا جميعهم ضمن صفقة التبادل، وكان آخرهم في الدفعة الخامسة للصفقة.

بدورها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي، على “التنسيق والتلاحم بين سرايا القدس وكتائب القسام”، مشيرة إلى أن ذلك يعد “نموذجًا تفتخر به شعوب الأمة، ومقاومتنا الباسلة موحدة وتجمعها أهداف وآمال مشتركة”.

وأضافت، أن المقاومة في غزة “منخرطة بشكل موحد في القتال، وأن شعبنا قدم صورة إنسانية تعكس الالتزام الفلسطيني بالقيم والأخلاق الدينية الإسلامية”.

وسلّمت المقاومة في غزة، مساء الثلاثاء، 10 من المحتجزين لديها، من النساء والأطفال الإسرائيليين، مقابل إطلاق سراح 15 طفلًا و15 أسيرة من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس: الاحتلال يمارس حربًا نفسية مكشوفة

حماس: الاحتلال يمارس حربًا نفسية مكشوفة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال مصدر قيادي في حركة حماس، إن محاولات الاحتلال فبركة معلومات حول قيادة الحركة والقائد المجاهد يحيى السنوار "سخيفة،...