الخميس 09/مايو/2024

اشتباكات مسلحة ومحاصرة منزل .. استشهاد طفل برصاص الاحتلال في طوباس

اشتباكات مسلحة ومحاصرة منزل .. استشهاد طفل برصاص الاحتلال في طوباس

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد طفل وأصيب ثلاثة شبان آخرين بجروح – اليوم الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني مدينة طوباس ومحاصرة أحد المنازل، بدعوى وجود أحد المقاومين داخلهن وسط اشتباكات مسلحة.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الطفل عمرو أحمد جميل وهدان (١٤ عاماً) متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في طوباس، فيما أكد مصدر طبي إصابة مواطنين آخرين بجروح.

واندلعت اشتباكات مسلحة -صباح الثلاثاء- خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمدينة طوباس ومحاصرة أحد المنازل، بدعوى وجود أحد المقاومين داخله.

وأفادت مصادر محلية أن قوات صهيونية خاصة اقتحمت مدينة طوباس، وحاصرت منزلا قرب ديوان العنبوسي، وطلبت من أحد الشبان عبر مكبرات الصوت الخروج وتسليم نفسه، مهددة بتفجير المنزل.

وذكرت المصادر، أن عددًا من سكان المنزل خرجوا منه واحتجزتهم قوات الاحتلال في العراء وسط البرد واستخدمتهم بما يشبه الدروع البشرية بعدما قيدت أيديهم.

واستهدفت قوات الاحتلال المنزل بالصواريخ، وشوهدت أعمدة الدخان والغبار تتصاعد منه.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات من آلياتها ترافقها جرافة عسكرية، وطوقت المنطقة، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الضفة الغربية – طوباس تمكن مجاهديها برفقة إخوانهم في الفصائل الأخرى من الالتحام المباشر مع قوات الاحتلال المتوغلة في طوباس أثناء محاصرة منزل المطارد القسامي محمد ابو الهيثم الذي انسحب بأمان.

واحتجزت قوات الاحتلال سيارة إسعاف في المدينة.

إلى ذلك، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلا مأهولا في بلدة بني نعيم شرق محافظة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت تجمع ياقين ببلدة بني نعيم، وهدمت بآلياتها الثقيلة منزل المواطن إيهاب هارون ادعيس مناصرة، المكون من طابقين، تصل مساحته إلى 340 مترا مربعا، ويقطنه ما يزيد على 20 فردا.

وفجر اليوم استشهد شابان وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي فجرت أيضًا منزلا لعائلة شهيد، في رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات