الجمعة 17/مايو/2024

حماس في طولكرم تدعو لحضور حفل تأبين الشهيد القسامي فرسان خليفة

حماس في طولكرم تدعو لحضور حفل تأبين الشهيد القسامي فرسان خليفة

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة طولكرم لحضور حفل تأبين الشهيد و الأسير المحرر المبعد إلى قطاع غزة في صفقة وفاء الأحرار القائد القسامي فرسان خليفة.

وأوضحت حركة حماس أن حفل التأبين سيقام -اليوم الاثنين- بعد صلاة العشاء مباشرة، في قاعة حيفا منطقة المحجر في مخيم نور شمس، مسقط رأس الشهيد.

والشهيد فرسان خليفة ابن مخيم نور شمس، مضى مقاتلا ثم أسيراً ثم إلى الحرية مبعداً إلى قطاع غزة الحبيب، ثم إلى ميادين النزال والمقاومة، مستنفراً في معركة طوفان الأقصى متقدماً صفوف المدافعين عن ثرى غزة الصامدة.

وأعلن السبت الماضي عن استشهاد الأسير المحرر فرسان خليفة “أبو العباس” من مخيم نور شمس في مدينة طولكرم، المبعد إلى قطاع غزة، في قصف لقوات الاحتلال قبل عدة أيام.

وتلقت عائلة الأسير المحرر الذي أفرج عنه في صفقة وفاء الأحرار، نبأ استشهاده واستقبلت المواطنين الذين توافدوا لمساندة العائلة بعد سماعهم خبر استشهاده من سماعات مساجد المخيم، مباركين لعائلته في ارتقاء ابنهم الذي كُتب له أن يستشهد على أرض غزة مرابطًا مجاهدًأ.

الشهيد فرسان خليفة، اسمه الحقيقي محمود عبد الله خليفة، وولد في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم، وعرف بشجاعته وسط جيرانه منذ أن كان صغيرا.

وحصل الشهيد الأسير المحرر فرسان خليفة، على درجة البكالوريوس في التنمية الاجتماعية والأسرية، حيث تخرج في جامعة القدس المفتوحة.

كان الشهيد فرسان خليفة، عضوًا نشطًا مع المقاومة الفلسطينية، وهو كان سبب اعتقاله، حيث توجهت إليه تهمة المشاركة بعمليات فدائية ضد قوات الجيش الإسرائيلي، مع بداية الانتفاضة الثانية.

وكان الشهيد فرسان خليفة قد حُكم في سجون الاحتلال بالسجن لأربعة وعشرين عامًا لمشاركته في العمل المقاوم، قبل أن يًطلق سراحه في إطار صفقة وفاء الأحرار التي نفذتها المقاومة بمبادلة الجندي شاليط مقابل أكثر من 1027 أسيرًا وأسيرة في سجون الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والقيود التي فرضتها...