الجمعة 23/فبراير/2024

مغردون يصفونه بـ”أشجع رجل عربي”.. إشادة كبيرة بوعد قطعه أبو عبيدة للأسرى عام 2021

مغردون يصفونه بـ”أشجع رجل عربي”.. إشادة كبيرة بوعد قطعه أبو عبيدة للأسرى عام 2021

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعاد مغردون على منصة “إكس”، تداول مقتطف من كلمة سابقة للمتحدث باسم كتائب القسام أبي عبيدة، وهو يعد الفلسطينيين بأن الاحتلال الإسرائيلي سوف يطلق سراح المعتقلين.

ويعود أصل الفيديو، إلى شهر أيلول/ سبتمبر من عام 2021، وبالتحديد عقب فرار معتقلين فلسطينيين من سجن “جلبوع” الشديد التحصين عبر نفق حفروه من داخل الزنزانة، أخرجهم إلى خارج السجن في عملية أسطورية.

وقال أبو عبيدة: “إننا في كتائب القسام نقول اليوم وبشكل واضح وليسمعه أسرانا وعائلاتهم وليسمعه العدو والصديق على حد سواء.. إذا كان أبطال نفق الحرية في جلبوع قد حرروا أنفسهم هذه المرة من تحت الأرض وأوصلوا رسالتهم لكل العالم، فإننا نعدهم ونعد أسرانا الأحرار بأنهم سيتحررون قريباً بإذن الله من فوق الأرض”.

وتابع: “سيفتح لهم السجانون أبواب الزنازين بأنفسهم، وسيخرجون كما كانوا دوماً مرفوعي الرأس في صفقة جديدة لوفاء الأحرار بإذن الله وعونه”.

وأشاد مغردون بوعد أبو عبيدة الذي تحول إلى فعل، واصفين إياه بـ”أشجع رجل عربي”.

وقبيل أيام توصلت قطر ومصر والولايات المتحدة إلى اتفاق للهدنة لأربعة أيام قابلة للتمديد.

وتنص الهدنة الإنسانية المؤقتة على مبادلة 50 أسيراً لدى المقاومة في غزة بـ150 معتقلا فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلقت حركة المقاومة “حماس”، الجمعة، سراح 24 أسيرا، منهم 13 إسرائيليا، و10 تايلانديين وفلبيني، وجرى نقلهم إلى مستشفيات منفصلة ضمن الأراضي المحتلة، فيما أفرج الاحتلال عن 39 من الفلسطينيين الذي اعتقلتهم في سجونها بحجج واهية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يختتم زيارة إلى القاهرة

هنية يختتم زيارة إلى القاهرة

القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام اختتم وفد قيادة حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة زيارته لمصر الشقيقة التي استغرقت عدة...