الخميس 29/فبراير/2024

3145 اعتقالا لفلسطينيين بالضفة الغربية من قوات الاحتلال منذ الـ7 من أكتوبر

3145 اعتقالا لفلسطينيين بالضفة الغربية من قوات الاحتلال منذ الـ7 من أكتوبر

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن عدد حالات الاعتقال منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي، بلغت 3145 حالة اعتقال، شملت من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وقالت مؤسسات الأسرى، في بيان مشترك، تلقته “وكالة سند للأنباء” ظهر اليوم الجمعة، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الجمعة، 15 مواطنًا على الأقل من الضّفة، مشيرة إلى أن عمليات الاعتقال توزعت في محافظات: نابلس، الخليل، سلفيت، وطولكرم بالإضافة لاعتقال عدد من عمال غزة من بلدة ترقوميا قرب الخليل.

وأشار البيان، لما وصفه بـ “إعدام” قوات الاحتلال الشاب محمد حناوي (22 عاما) من مخيم عقبة جبر بأريحا، بعد أنّ أصابته قبل اعتقاله، ليعلن عن استشهاده لاحقا متأثرا بإصابته.

وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أنّ الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المعتقلين وعائلاتهم، وذلك إلى جانب جريمة الإعدامات الميدانية المتواصلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات