عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

طفل شهيد ينضم لشهيدين في الضفة الغربية الخميس

طفل شهيد ينضم لشهيدين في الضفة الغربية الخميس

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد طفل فلسطيني، مساء اليوم الخميس، متأثرًا بإصابته الحرجة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيتا جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الطفل محمد إبراهيم فؤاد عديلي (12 عاماً)، قد استشهد برصاص الاحتلال في بلدة بيتا.

وأفادت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” بأن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة خطيرة جدًا لطفل، بالرصاص الحي في منطقة الصدر. منوهة إلى أنه أجريت للطفل إنعاش قلب ورئتين خلال نقله لمستشفى رفيديا الحكومي غربي مدينة نابلس.

وكان قد استُشهد المواطن خضر السيد علي علوان (46 عاما)، وأصيب آخران، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مدخل قرية برقة، شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب مركبة عند جسر برقة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين برصاص الاحتلال، وأُعلن في وقت لاحق عن استشهاد المواطن علوان.

وسبقه استشهاد الشاب عز الدين مصطفى حافي (18 عاما)، وأصيب آخر بالرصاص الحي، بعد منتصف الليل، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرق نابلس.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الاحمر بنابلس أحمد جبريل بأن شابين أصيبا بالرصاص الحي في الرأس والظهر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم بلاطة ونقلا إلى مستشفى رفيديا، حيث أعلن الأطباء لاحقا عن استشهاد الشاب حافي إثر إصابته الخطيرة.

وأضاف أن قوات الاحتلال احتجزت جميع طواقم الهلال الأحمر على مفترق بلاطة – شارع القدس، أثناء محاولة الوصول لإصابات بمحيط المخيم وسحبت المفاتيح والهواتف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات