الخميس 09/مايو/2024

إطلاق نار في الخليل واقتحامات متواصلة لأحياء الضفة

إطلاق نار في الخليل واقتحامات متواصلة لأحياء الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شهدت الساعات الأخيرة مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة اقتحامات متفرقة لقوات الاحتلال، فيما أطلق مقاومون النار صوب الاحتلال شمال الخليل.

ففي الخليل، أطلق مقاومون النار صوب برج عسكري لقوات الاحتلال الإسرائيلي، المقام على مدخل بيت أمر شمال الخليل، فيما انسحب المقاومون بسلام وانتشرت قوات الاحتلال بكثافة في المكان وشددت من إجراءاتها العسكرية.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل، وتمركزت في منطقة رجم أبو هلال، وبالقرب من مثلث الطبقة بالبلدة، وفرضت إجراءات عسكرية وأغلقت الطرق ومنعت المواطنين من المرور.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أصيب مواطنان وصحفيان أجنبيان بجروح ورضوض في اعتداء للمستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب قرية سوسيا جنوب الخليل.

واعتدى المستوطنون بالضرب على المواطن المسن علي محمد صباح أبو علي (70عاما)، أثناء عودته الى منزله في قرية منيزل بمسافر يطا جنوب الخليل، ما أدى لإصابته برضوض وجروح في كافة أنحاء جسده.

كما اعتدى مستوطنون بزي جنود الاحتلال وعدد من جنود الاحتلال، على المواطن سعيد العمور بالضرب في قرية الركيز، وعلى عدد من الصحفيين الأجانب ما تسبب بإصابتهم برضوض.

كما فتشت قوات الاحتلال منزله في القرية وعاثت بمحتوياته خرابا، واستولى جنود الاحتلال على هواتفهم المحمولة في محاولة لمنع توثيقهم انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة مراح رباح جنوب شرق بيت لحم، كما اقتحمت قرية المنشية بأعداد كبيرة وحجزت مركبات المواطنين ودققت بهوياتهم.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية برقا شرق رام الله، وسيّرت آلياتها العسكرية في القرية وشددت من تواجدها في المنطقة.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال قرية الباذان وأقامت حاجزا عسكريا مفاجئا على مدخل القرية بالقرب من منطقة الشلالات، وقيدت حركة المواطنين وكسّرت مركباتهم.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال قرية زبوبا غربا وشنت حملة تفتيش واسعة، كما كثفت من تواجدها في محيط بلدات وقرى: السيلة الحارثية، واليامون، وكفر دان، وتعنك وعانين، والطيبة، ورمانة، ونصبت حواجز عسكرية.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في بلدة عرابة جنوب غرب جنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال وابلا من الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة شاب برصاص الاحتلال الحي.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قفين، شمال طولكرم ونشرت دورياتها في شوارعها وبين الأشجار، وأطلقت النار صوب منازل المواطنين وأجرت عملية تفتيش واسعة في المنطقة، قبل أن تعتقل الشاب ساري سيف الدين أحمد خصيب بعد مداهمة منزله والاعتداء عليه بالضرب.

وفي سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية سرطة غرب مدينة سلفيت، وداهمت العديد من المنازل في القرية، فيما تواجدت قوات أخرى في محيط بلدة بديا وعلى أطراف قرية مسحة غرب المدينة، ونصبت حاجزا طيارا بين بديا ومسحة.

وهاجمت مجموع من قطعان المستوطنين منازل المواطنين في ياسوف شرق سلفيت، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكثفت قوات الاحتلال من إجراءاتها في قرى سلفيت وطولكرم، بحثاً عن منفذي عملية الزاوية في سلفيت، والتي وقعت مساء أمس الأحد، وأسفرت عن تضرر مركبتين للمستوطنين، ضمن سياسية العقاب الجماعي التي يتبعها الاحتلال في الضفة الغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات