الثلاثاء 05/مارس/2024

ناشط أمريكي يرد بطريقة ساخرة على “هل تدعم حماس” ويلقى تفاعلا واسعا (شاهد)

ناشط أمريكي يرد بطريقة ساخرة على “هل تدعم حماس” ويلقى تفاعلا واسعا (شاهد)

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

لاقى مقطع فيديو يرد فيه ناشط أمريكي على مراسل محطة فوكس نيوز، الذي سأله عما إذا كان يدين حركة حماس؟ انتشارا واسعا، لا سيما بسبب طريقته الساخرة، التي أشار فيها إلى أن الأمر الآن لا يتعلق بحماس.

وقال الإمام عمران صالحة، الذي تحدث لمراسل المحطة على هامش تجمع للمسلمين في ديترويت بولاية ميتشغان، يعلنون فيه التخلي عن التصويت لبايدن؛ بسبب دعمه الاحتلال الإسرائيلي في حرب على غزة، وفق ما نشر موقع عربي21.

وسأل المراسل شارلي لانغتون؛ صالحة: “هل تدعم ما تفعله حماس؟”، ليرد عليه: “وهل تدعم ما فعلته كي كي كي (منظمة تؤمن بتفوق العنصر الأبيض) للعبيد؟”، ويرد عليه المراسل: لا”.

ويضيف صالحة: “فقط لأن لديك لون بشرة يشبه بشرتهم، يجب أن أسألك هذا السؤال؟ هذا سخيف”.

وتابع ساخرا: “أنا أُدين الأناناس على البيتزا وأعشق شاكيرا.. أنا وُلدت ونشأت في أمريكا، لذلك فهذا (السؤال) ليس مرتبطا بهذا (النقاش)”. وهو يشير ساخرا إلى النقاش الذي يجري عادة بين الشباب الأمريكيين، لكنه نقاش ليس مرتبطا بما يجري الآن في غزة.

وأشار إلى أن “300 من الناجين من الهولوكست أدانوا ما تفعله إسرائيل دون الإشارة لحماس.. هذا ليس مرتبطا بهذا الجزء من النقاش”.

لكن صالحة أشار إلى عدم التصويت لبايدن، لا يعني “بالضرورة التصويت لترامب”، ورفض الكشف عمن سيتم التصويت له.

وكان صالحة قد ألقى كلمة في التجمع وقال؛ إن “جو بايدن، النعسان، قاتل، وهذه إبادة جماعية وتطهير عرقي، ويداه ملطختان بالدم”. ووصف “جو النعسان” أطلقه الرئيس السابق دونالد ترامب على منافسه بايدن.

ونظم مسلمون تجمعا أمام المقر الفيدرالي في ديترويت؛ للإعلان عن عدم التصويت لبايدن؛ بسبب دعمه “الإبادة الجماعية” ضد الفلسطينيين، علما أن غالبية المسلمين يصوتون للحزب الديمقراطي عادة.

وفاز بايدن في ولاية ميتشيغان التي تقطنها نسبة كبيرة من المسلمين في الانتخابات الأخيرة بفارق 175 ألف صوت فقط، ما ساعده على الفوز بالرئاسة، علما أن هناك نحو 200 ألف ناخب مسلم في الولاية، إضافة إلى نحو 300 ألف ناخب من أصول شرق أوسطية. وصوت 70 في المئة من المسلمين في الولاية لصالح بايدن في الانتخابات الأخيرة (2020).

وقال أحد المتحدثين خلال التجمع تعليقا على حديث الإدارة الأمريكية عن سعيها لزيادة المساعدات التي تدخل إلى غزة، ووقف إطلاق النار لعدة ساعات: “أعطوا الفلسطينيين بعض الخبز والماء، ثم أعطوا الإسرائيليين الضوء الأخضر لقتل المدنيين”.

وقالت الناشطة منى مواري في كلمة لها خلال التجمع: “لن تصوت للذين يدعمون الإبادة الجماعية”.

وقالت لاحقا لمراسل المحطة؛ إن “المجتمع المسلم غاضب”، وأضافت مخاطبة بايدن: “لقد أظهرت تجاهلا لحياة العرب والمسلمين، بما في ذلك في فلسطين، وتاريخيا في العراق وسوريا واليمن”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

روتردام - المركز الفلسطيني للإعلام مددت المحكمة في روتردام-هولندا -اليوم الثلاثاء- تمديد اعتقال أمين أبو راشد رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا. وقالت...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...